اعلان

منظمة الصحة العالمية: فيروس كورونا قد يقتل مليون ونصف شخص كل عام

الصحة العالمية
الصحة العالمية

حذرت منظمة الصحة العالمية من تسارع تفشي فيروس كورونا في أنحاء العالم، لان الفيروس من الممكن أن يقتل مليون ونصف المليون شخص كل عام، ولابد من التزام قادة العالم للتخلص من هذا الوباء عالميًا.

وخلال مؤتمر صحفي للمنظمة عبر فضائية "اكسترا نيوز " أكد المدير العام لمنظمة الصحة العامة، الدكتور "تيدروس غيبرييسوس "، أن هناك أشياء هامة خطوات للتعامل مع الكورونا وتتمثل في غسل اليدين كثيرا، وتغطيبة الفم والأنف.

وناشدت المنظمة قادة الدول بتشديد الاجراءات الاحترازية، والتزام جميع المواطنين بتطبيقها، حتى ينتهي الأزمة، مؤكدة أن عدد الوفيات بسبب فيروس كورونا تخطى 11 ألف شخص في حين يعاني حوالي 250 ألف شخص على مستوى العالم من الإصابة بهذا المرض القاتل.

و أشار المدير العام لمنظمة الصحة العامة أن الأرقام في تزايد مستمر بعد ظهور تقارير في الكثير من الدول أشارت إلى أن المواطنين لا ينصاعون للتحذيرات الصحية.

وأكد "تيدروس غيبرييسوس " أن وقف اطلاق النار في كل دول العالم، وخلق الظروف لتخطي الأزمة ومحاربة الفيروس، يُعد حلًا أمثل لانتهاء الأزمة في أسرع وقت.

وتابع "تيدروس غيبرييسوس ": نحتاج دعم جميع قادة الدول لمواجهة كورونا، ونناشد كل الدول باتخاذ اجراءات حازمة، حتى نتعافى جميعًا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تمهيدا لإزالتها.. محافظة القاهرة تقرر وقف الدفن في مقابر الإمام الشافعي والسيدة نفيسة