اعلان

متحدث الحكومة يكشف مصير الدولة في حالة تطبيق السيناريو الثالث من كورونا (فيديو)

متحدث الوزراء
متحدث الوزراء
كتب : أهل مصر

صرح المستشار نادر سعد، المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، أننا الآن في السيناريو الثاني، مناشدًا المواطنين الحفاظ على أسرهم وأنفسهم، محذرًا المواطنين: 'اتخذنا إجراءات غير مسبوقة في تاريخ الدولة المصرية بتعليق الصلاة في المساجد والكنائس.

وتابع المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، خلال حواره لفضائية 'إكسترا نيوز'، أنه إذا وصلنا للسيناريو الثالث فلن تجدي معه أي إجراءات'.

وأكد المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، أنه سيتم إنشاء صندوق لدعم العمالة المؤقتة غير المنتظمة التي فقدت عملها بشكل مؤقت.

وأشار المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، أن الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الحكومة المصرية لمواجهة انتشار فيروس كورونا كانت مدروسة وفي وقتها.

وتابع: منذ بداية أزمة فيروس كورونا تم وضع سيناريوهات، كل سيناريو يتناسب مع المرحلة التي وصلنا لها فيما يتعلق بأزمة كورونا.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أن المجلس لديه مركز إعلامي قوي جدًا يعتبر حائط الصد الرئيسي لرصد الشائعات والرد عليها.

وأشار المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إلى أن كم الشائعات التي يتم بثها، على مدار، اليوم يفوق قدرة أي جهة على تتبعها لذا وجه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء بتفعيل قانون العقوبات.

وينص قانون العقوبات تصل للحبس عاما وغرامة مالية، وقانون جرائم الإنترنت يضع عقوبات أكثر تغليظًا، وتم بالفعل ضبط بعض مروجي الشائعات، وفي انتظار تحويلهم لمحاكمات عاجلة.

وقرر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، في اجتماع الحكومة أمس الثلاثاء، فرض حظر التجوال في مصر ، على أن يبدأ الحظر من الساعة الـ7 مساءً حتى الساعة الـ 6 صباحًا، وذلك لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد، ويشمل الحظر جميع محافظات الجمهورية.

وقرر رئيس مجلس الوزراء، اتخاذ عدة قرارات لمدة أسبوعين لمواجهة انتشار فيروس كورونا، منها إيقاف كل وسائل النقل الجماعي العاصم والخاص لمدة أسبوعين وهي فترة حظر التجوال، وذلك من الساعة السابعة مساء إلى السادسة صباحًا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«بابا المجال».. الأهلي يضرب مازيمبي بـ «التلاتة» ويتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة على التوالي