اعلان

الصحة: نستهدف إنشاء 27 معملًا للكشف عن فيروس كورونا

وزارة الصحة
وزارة الصحة

قال خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، إنه يتم إصدار بيان يومي بعد أن يتم جمع كل الحالات من المعامل المركزية، مشيرا إلى أن المؤتمر الصحفي الذي عقدته وزيرة الصحة اليوم تحدثت فيه عن أخر مستجدات فيروس كورونا في مصر.

وأكد المتحدث باسم وزارة الصحة في مداخلة هاتفية مع برنامج "رأي عام " المذاع عبر فضائية "TeN " أن الوزيرة استعرضت الوضع منذ بداية تسجيل الحالة الأولى ثم الثانية ثم وجود حالات على متن مركب نيلي في الأقصر، مشيراً إلى أن معظم الحالات التي يتم اكتشافها تكون مخالطة، وأن العزل أهم إجراءات الدولة للحد من انتشار الفيروس.

أضاف "مجاهد " أن الدولة تسعى لعدم زيادة حالات الإصابة في وقت زمني قليل حتى نتمكن من تتبع أثر الإصابة، وأن مصر حتى الآن في السيناريو الثاني، ومتمنيا ألا نصل إلى السيناريو الثالث، وهو عدم قدرة الدولة على تتبع أثر الإصابة، وهنا ستكون الأزمة.

وأوضح المتحدث باسم الوزارة أن وزيرة الصحة أعلنت إمكانية توفير وصرف أدوية لأصحاب الأمراض المزمنة وصرف لبن الأطفال في كل محافظة، لمنع التنقل بين المحافظات كإجراء احترازي ضد كورونا، موضحا أن هناك 19 فرعا تابعين للمعامل المركزية، وسيتم افتتاح معملين جديدين خلال الأيام القليلة القادمة، وأن الوزارة تستهدف إنشاء 27 معملا للكشف عن فيروس كورونا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سعر الدولار اليوم الخميس بالبنوك.. الأخضر يسجل 48.44 جنيه في المركزي