اعلان

تعرف على أكثر 3 خدمات تداولا للمحافظ الالكترونية لشبكات الهاتف المحمول

حسام الجمل رئيس الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات
حسام الجمل رئيس الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات

كشف الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات عن أكثر الخدمات استخداماً في معاملات المحافظ الالكترونية لشبكات الهاتف المحمول من قبل المشتركين والذي يأتي بهدف رفع الوعي لدى المستخدمين بوسائل الدفع الإلكترونية لتحقيق الشمول المالي للدولة المصرية.

وجاءت أكثر 3 خدمات تداولا في معاملات المحافظ الالكترونية لشبكات الهاتف المحمول على النحو التالي:

1_ الإيداع والسحب النقدي من المحفظة الإلكترونية للهاتف المحمول: ويتم ذلك بشكل مباشر أو من خلال منافذ تقديم الخدمة لشركات المحمول، أو ماكينات الصراف الآلي للبنوك بنسبة بلغت 35% من إجمالي عدد العمليات شهرياً.

2_ التحويلات: ويتم ذلك عبر تحويل مبالغ مالية من حساب محفظة إلكترونية إلى حساب محفظة إلكترونية أخرى من محافظ الهاتف المحمول بنسبة بلغت 33% من إجمالي عدد العمليات شهرياً.

3_ شحن رصيد الهاتف المحمول: أي شحن رصيد الهاتف المحمول بقيمة مالية تُخصم من رصيد المحفظة الإلكترونية للهاتف المحمول، بنسبة بلغت 26% من إجمالي عدد العمليات شهرياً.

ويحرص الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات على التنسيق الدائم مع مقدمي خدمات الاتصالات لخلق بيئة مدفوعات رقمية متطورة، بجانب وضع الأطر التنظيمية المنظمة لخدمات الدفع باستخدام المحافظ الإلكترونية للهاتف المحمول، بهدف مساعدة نشر وسائل الدفع الإلكترونية، والتي تساهم في الإسراع من عملية التحول من مجتمع نقدي إلى مجتمع لا نقدي.

WhatsApp
Telegram