اعلان
اعلان

مقابل 5 جيجا..المصرية للاتصالات تدعم قياسات ''Speed Test لرفع تصنيف مصر في سرعة الإنترنت

 المصرية للاتصالات
المصرية للاتصالات

بدأت الشركة المصرية للاتصالات في التواصل مع عملاء الإنترنت الثابت لتسجيل متوسط سرعة الانترنت لديهم من خلال مؤشر «سبيد تيست» 'Speed Test' وذلك من خلال ارسال رسالة نصية SMS على الهاتف المحمول لصاحب تعاقد الإنترنت الثابت.

وتتضمن الرسالة عرضا بمنح المستخدم 3_5 جيجا بايتس مجانا صالحة للاستخدام خلال ثلاثة أيام فقط في حالة قياس متوسط سرعة الانترنت لديهم من خلال مؤشر «سبيد تيست» 'Speed Test' وذلك تشجيعا للعملاء على اتمام عملية القياس.

وسيتابع الدعم الفني بالشركة عدد من قام بعملية قياس متوسط سرعة الانترنت عبر مؤشر «سبيد تيست» 'Speed Test' بهدف رفع تصنيف مصر في سرعات الانترنت عبر ذلك المؤشر بما يدعم وضع مصر في ترتيب خدمات الاتصالات الدولية وتحسين صورتها بشكل جذري.

وتأتي تلك الخطوة في الوقت الذي تحسين كفاءة شبكات الإنترنت وتنفيذ استراتيجية توطين كابلات الألياف الضوئية الفايبر المنتظر الانتهاء منها خلال 2020 كما تستكمل الشركة تنفيذ المرحلة الثانية من تطوير البنية التحتية لدعم شبكات الإنترنت الثابت خلال النصف الثانى من العام الجاري حيث تدرس مع وزارة الاتصالات الخطوات التنفيذية لتقوية الشبكات وتطوير كفاءتها.

يذكر أن مصر تقدمت 11 مركز، بتصنيف متوسط سرعة الإنترنت الأرضي، على مستوى العالم، خلال شهر يوليو الماضي، لتحتل المرتبة الـ98 من أصل 173 دولة.وحسب مؤشر "Speed Test" لقياس أداء الشبكات، بلغ متوسط سرعة الإنترنت الأرضي، في مصر خلال يوليو الماضي، لنحو 28.28 ميجابايتس.

وأوضح المؤشر أن مصر احتلت المركز الخامس بقارة أفريقيا بعد غانا وجنوب أفريقيا ومدغشقر وغينيا كما جاءت مصر في المركز الثامن عربيا، بعد كل من الإمارات الكويت وقطر والسعودية والأردن وسلطنة عمان والبحرين.

وكان الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات، أشار إلى أنه تم رفع كفاءة البنية التحتية لخدمات الإنترنت، لمواجهة زيادة الأحمال على الشبكات، موضحا أنه تم تطوير شبكات الانترنت بدءا من يوليو 2018، باستثمارات تجاوزت 1.6 مليار دولار لزيادة سرعة وجودة الخدمة.

وقال الوزير في تصريحات سابقة أنه تم زيادة سرعة خدمة الانترنت بنحو 6 أضعاف لتسجل سرعاتها 30 ميجابايتس في الثانية، حيث تم رفع كفاءة الانترنت على مدار العامين الماضيين، من خلال الشركة المصرية للاتصالات، التي التزمت بتطوير البنية التحتية، لشبكات الاتصالات في مصر.

ووضعت الشركة «المصرية للاتصالات» خطة عمل متكاملة، لتطوير البنية التحتية، على مستوى جميع محافظات الجمهورية، من خلال تطوير وتوسيع كلا من الشبكة الدولية والشبكة الرئيسية وشبكات التراسل وكذلك الشبكة الفقرية، كما ارتكزت الخطة، على التوسع بقوة في نشر وحدات التجميع الذكية MSAN، وكابلات الألياف الضوئية، وذلك بالتوازي مع رفع كفاءة الشبكة الأرضية لجميع العملاء الحاليين تدريجيا.

وأطلقت الشركة "المصرية للاتصالات" خطة عمل مكثفة لضغط زمن تنفيذ مشروع تطوير كفاءة البنية التحتية، وتحسين الشبكات لعامين بدلاَ من أربعة أعوام، للانتهاء منه في 2020، حيث رصدت الشركة استثمارات بنحو 17 مليار جنيه لعامي 2019 و2020، بالإضافة إلى الاستثمارات التي تم ضخها بالفعل والمقدرة بقيمة 26 مليار جنيه خلال السنوات الخمس الماضية، ليبلغ إجمالي الاستثمارات 43 مليار جنيه منذ عام 2014.

وتستحوذ الشركة المصرية للاتصالات على حوالي 80% من إجمالي مشتركي الإنترنت الأرضي في مصر حيث يبلغ عدد المشتركين بالخدمة لديها نحو 6.41 مليون مشتركا بنهاية العام الماضي فيما يتوزع باقي المشتركين بين باقي الشركات.

وتختلف آليات اشتراكات خدمة الانترنت الأرضي بين الاشتركات المنزلية والأعمال الحكومية والتجارية بنسب متفاوتة.

ويستفاد المواطنين من اشتراكات الانترنت الأرضي بنحو يتراوح (3_5) أفراد لكل اشتراك واحد حيث يبلغ متوسط عدد المواطنين المستفيدين من خدمات الإنترنت الأرضي نحو 25 مليون فرد شهريا من إجمالي عدد مستخدمي الإنترنت في مصر الذي تجاوز عددهم 49 مليون فرد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً