اعلان
اعلان

هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات تدعو رواد الأعمال للمشاركة في تحدي إفريقيا للابتكار

ايتيدا
ايتيدا

دعت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا"، الشركات الناشئة ورواد الأعمال للمشاركة والانضمام لتحدي إفريقيا للابتكار ATU Africa Innovation Challenge 2020، الذي ينظمه الاتحاد الاإفريقى للاتصالات للمساهمة في تجاوز المشكلات المجتمعية اعتمادا على تكنولوجيا المعلومات.

وقالت الهيئة، إن التحدي مخصص للتطبيقات التكنولوجية التي تُتيح التواصل الاجتماعي وقت الأزمات والكوارث، مثل: أزمة كورونا، موضحة أن جوائز المسابقة تصل نحو 5 ألاف دولارًا ، لافته أنه من المقرر فتح باب التسجيل وتلقي طلبات الاشتراك حتى 14 سبتمبر المقبل.

ويستهدف تحدي إفريقيا للابتكار التعرف على الابتكارات التكنولوجية ونماذج الأعمال الجديدة التي لديها القدرة على تغيير إفريقيا.

وأشارت الهيئة، أن التحدي يسعى لتجميع المطورين ورواد الأعمال في إفريقيا لعرض ابتكاراتهم المصممة مع القدرة على الاستجابة للقضايا المجتمعية، خاصة لتقديم حلول فعالة خلال فترة جائحة كورونا، مشددة على أهمية تمتع الابتكار بالكفاءة اللازمة لتجاوز كورونا والاحتفاظ بقابلية التطبيق في حالات الطوارئ الأخرى.

ويساعد التحدي على تحديد وتسليط الضوء على مناهج التكيف المبتكرة مع إمكانية تكرارها وتوسيع نطاقها من خلال التعاون مع المستثمرين المؤسسيين ومقدمي التمويل الثنائيين أو متعددي الأطراف ومصادر أخرى، وسيتم التركيز في التحدي على الابتكار المستمر والتعلم فيما يتعلق بالحاجة إلى تقديم حلول عملية لدعم قضايا المجتمعات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً