اعلان
اعلان

وزير الاتصالات يكشف تفاصيل مشروع إنشاء نظام إلكتروني لإدارة أملاك الدولة باستخدام الذكاء الاصطناعي

وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

تستهدف وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات طرح عدد المشروعات خلال المرحلة المقبلة والتي ضمن ممنظومة مصر الرقمية التي تهدف لتقديم جميع الخدمات بشكل سهل للمواطنين.

وكشف الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن مشروع إنشاء نظام إلكتروني لإدارة أملاك الدولة باستخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي يأتي في مقدمة المشروعات المقرر طرحها الفترة المقبلة.

وقال طلعت في تصريحات تليفزيونية أن المشروع يتضمن باقة من التطبيقات التكنولوجية الأساسية التي تشتمل نظام متكامل لإدارة الموارد المؤسسية ERP والذ يضم مجموعة من الأنظمة الفرعية لإدارة المخازن والمشتريات وشئون العاملين والاستحقاقات، بالتكامل مع الأنظمة المتوافرة فعلياً وميكنة إدارة أملاك الدولة باستخدام نظم المعلومات الجغرافية ونظم لإدارة فرق العمل الخارجية، بالإضافة إلي ربط تطبيقات الهاتف المحمول الخاصة ببعض الخدمات المميزة المقدمة للمواطنين.

وأشار طلعت إلى أن ذلك يأتي بجانب أنظمة إدارة وتطوير الأعمال ذات المرتبطة بكل محافظة باستخدام أحدث التقنيات، وتطبيق معايير الجودة الأساسية داخل مراكز خدمات المواطنين والتي تتعامل بشكل مباشر مع الجمهور.

وكانت وزارة الاتصالات وقعت بروتوكول تعاون مع وزارة التخطيط تبلغ مدته 3 سنوات وذلك بنهاية 2018.

وأضاف طلعت إن وزارة الاتصالات تخطط أيضا لميكنة جميع المستشفيات الجامعية بالتعاون مع وزارة التعليم العالي خلال العامين المقبلين مشيرا إلى أن الوزارة تعتزم تدشين نظام لحفظ وميكنة التراث المصري بالتعاون مع وزارة الثقافة، بحسب الوزير.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كاف يُعلن مواعيد مباريات نهائي دوري أبطال إفريقيا 2024