اعلان
اعلان

تقرير حكومي: تراجع خدمات اتصالات مصر في 23 منطقة

تنظيم الاتصالات
تنظيم الاتصالات

تأثرت جودة خدمات المحمول المقدمة من شركة اتصالات مصر في نحو 23 منطقة مختلفة، منهم 17 منطقة بسبب فشل الاتصال، ومنطقتين بسبب نقص جودة المكالمات، و4 مناطق بسبب انقطاع المكالمات.

وبحسب تقرير المركز القومي لمراقبة جودة خدمات الاتصالات التابع للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، لقياس جودة خدمات الاتصالات الصادر عن شهر يوليو الماضي، فإن شبكة اتصالات للمحمول شهدت تحسن في 16 منطقة مختلفة، منهم 12 منطقة في تجاوز فشل الاتصال، و3 مناطق في تحسين جودة المكالمات، ومنطقة واحدة بسبب منع انقطاع المكالمات.

انفو يوضح مناطق تأثر جودة خدمات اتصالاتانفو يوضح مناطق تأثر جودة خدمات اتصالات

ويقوم الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بتقييم جودة الخدمات الصوتية وفقا للمعايير الدولية والتي من أهمها: مؤشر عدم بدء المكالمة block Call وهو يعبر عن عدم قدرة العميل على بدء المكالمة الصوتية.

- مؤشر انقطاع المكالمة drop Call، وهو يعبر عن انقطاع الخط أثناء المكالمة الصوتية.

- مؤشر جودة صوت المكالمة quality Voice، وهو يعبر عن متوسط مستوى جودة الصوت أثناء المكالمة الصوتية.

وتم إجراء اختبارات جودة الخدمة خلال الشهر لما يقرب من 25 ألف كيلو متر من المناطق المأهولة بالسكان في مصر، والمقسمة إلى ما يقرب من 81 مدينة وحي؛ إذ تمت القياسات لخدمات الصوت والبيانات بإجراء مئات الآلاف من المكالمات الاختبارية.

ويأتي هذا التقرير في إطار متابعة الجهاز لجودة الخدمات المقدمة للمستخدمين من مشغلي شبكات الاتصالات في السوق المصري، مع ضمان وعي المستخدمين بمستوى جودة هذه الخدمات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لأول مرة.. أهالي الجنود الإسرائيليين الأسرى يجتمعون اليوم مع نتنياهو