اعلان
اعلان

الاتصالات: 84 ألف مشترك جديد بالإنترنت الثابت خلال مايو 2020

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

كشف تقرير وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لمؤشرات قطاع الاتصالات بنهاية مايو 2020 عن نمو أعداد مستخدمي شبكات الإنترنت الثابت فائق السرعة 'ADSL' بنحو 84 ألف مشترك جديد حيث زاد عددهم إلى 7.852 مليون مستخدم بعد أن بلغ نحو 7.768 مليون مستخدم خلال ابريل 2020.

وتستحوذ الشركة المصرية للاتصالات على حوالي 80% من إجمالي مشتركي الإنترنت الأرضي في مصر حيث يبلغ عدد المشتركين بالخدمة لديها نحو 5.92 مليون مشتركا بنهاية مارس الماضي فيما يتوزع باقي المشتركين بين باقي الشركات.

وتختلف معدلات توزيع هؤلاء المشتركين بالمناطق والأقاليم الجغرافية حيث بلغت نسبتهم بالقاهرة الكبرى 37% من إجمالي عدد المشتركين كما تصل نسبتهم بمنطقة الدلتا إلى 33% وسجلت نسبتهم  بكل من الإسكندرية ومطروح بنسبة 10% وفي الوجه القبلي بلغت نسبتهم 14% بينما وصلت نسبتهم بمدن القناة وسيناء والبحر الأحمر إلى حوالي 6%. 

وتختلف آليات اشتراكات خدمة الانترنت الأرضي بين الاشتركات المنزلية والأعمال الحكومية والتجارية بنسب متفاوتة.

ويستفاد من اشتراكات الانترنت الأرضي بنحو (3_5) أفراد لكل اشتراك واحد حيث يسجل متوسط عدد المواطنين المستفيدين من خدمات الإنترنت الأرضي 25 مليون فرد شهريا من إجمالي عدد مستخدمي الإنترنت في مصر الذي تجاوز عددهم 46 مليون فرد.

وكان الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات تلقى نحو 18,053 شكوى من خدمات الانترنت الثابت، ضمن تقرير 'منظومة متابعة شكاوى مستخدمي خدمات الاتصالات' وجاء توزيعهم كالآتي: 54% تجاه المصرية للاتصالات، 20% تجاه فودافون، 14% تجاه اورانج، 12% تجاه اتصالات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً