المشرف العام على التحرير داليا عماد

بعد افتتاح السيسي لها.. ما لا تعرفه عن جامعة بني سويف التكنولوجية

أهل مصر
جامعة بني سويف التكنولوجية الحديثة
جامعة بني سويف التكنولوجية الحديثة

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، اليوم الأربعاء، جامعة بني سويف التكنولوجية رسميًا بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء والدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أثناء افتتاح عدد من الجامعات الأهلية والتكنولوجية الجديدة عن طريق الفيديو كونفرانس.

وصدر القرار الجمهوري بإنشاء جامعة بني سويف التكنولوجية بالجريدة الرسمية بتاريخ 3 يونيو 2019، والخاص بإصدار القانون رقم 72 لسنة 2019 بإنشاء الجامعات التكنولوجية، لتعد هذه الخطوة نقلة هامة في استحداث مسار جديد للتعليم الفني في مصر.

وتضم جامعة بني سويف التكنولوجية الكلية المصرية الكورية لتكنولوجيا الصناعة والطاقة.

ويوجد بالكلية 3 أقسام وهي: قسم الصناعات التكنولوجية. Industrial Technology، وقسم تكنولوجيا المعلومات. Information Technology، وقسم تكنولوجيا الطاقة. Energy Technology

وتضم هذه الأقسام 4 برامج وهي: برنامج الميكاترونكس. Mechatronics، وبرنامج تكنولوجيا المعلومات. ICT، وبرنامج الأوتوترونكس. Autotronics، و برنامج الطاقة الجديدة والمتجددة. Renewable Energy.

وتمنح جامعة بني سويف التكنولوجية الدرجات العلمية الآتية: الدبلوم العالي المهني في التكنولوجيا في التخصص، والبكالوريوس المهني في التكنولوجيا في التخصص، والماجستير المهني في التكنولوجيا في التخصص، والدكتوراة المهنية في التكنولوجيا في التخصص.

وتقبل الكلية المصرية الكورية لتكنولوجيا الصناعة والطاقة الطلاب المصريين الحاصلين على شهادة إتمام التعليم الثانوي الفني نظام الثلاث سنوات ونظام الخمس سنوات وما يعادلها من الشهادات الفنية، وشهادة إتمام الثانوية العامة وما يعادلها والوافدين، وشهادة إتمام المعاهد الفنية نظام السنتين بعد المرحلة الثانوية وما يعادلها، وشهادة الدبلوم المهني، والذين يتم ترشيحهم من خلال مكتب التنسيق أو الإدارة العامة للوافدين وفقًا لشروط القبول التي يحددها المجلس الأعلى للجامعات.

ومن أهم شروط القبول بالكلية : حصول الطالب على الحد الأدنى للقبول بالكلية والتي يحددها مكتب التنسيق أو المجلس الأعلى للجامعات، واجتياز اختبارات القدرات المؤهلة للالتحاق بالكلية والتي يحددها مجلس الجامعة وتجرى وفق القواعد المعمول بها، وأن يكون الطالب متفرغًا للدراسة بالكلية، واجتياز الكشف الطبي الخاص بالكلية.

إقرأ أيضاً:
محافظ بني سويف يبحث مع "الجودة والاعتماد" الارتقاء بالتعليم وفقا لمعايير الشفافية
جامعة بني سويف تحصل على المرتبة الرابعة في تصنيف التايمز البريطاني
حاسبات بني سويف تتبنى 3 مبادرات عالمية في مجال الذكاء الاصطناعي
عاجل
عاجل
وزير التعليم يكشف الفئات المعفاة من دفع مصروفات العام الدراسي الجديد (خاص)