اعلان

"تشنجلابس" يناقش خطط 13 شركة ناشئة أواخر سبتمبر الجاري خلال دورته الثانية بمصر

كريم سمرة
كريم سمرة

قال كريم سمرة، الشريك المؤسس لبرنامج تشنجلابس Changelabs مسرّع الأعمال بمنطقة الشرق الأوسط، إن البرنامج يستعد لعقد العرض التوضيحي للدفعة الثانية من الشركات الناشئة نهاية الشهر الجاري، مشيراً أنه سيناقش خطط 13 شركة ناشئة أمام عدد من المستثمرين وخبراء الصناعة والمختصين في بيئة ريادة الأعمال.

وأضاف سمرة لـ'أهل مصر'، أن البرنامج قام في دورته الأولى بمنح أكثر من 4 ملايين جنيه مصري لتمويل الشركات الناشئة الطموحة، متابعاً أن الشركات الناشئة التي انضمت إلى برنامج تشنجلابس Changelabs تستهدف خلق قيمة اقتصادية كبيرة إلى جانب الاستفادة من التكنولوجيا وتوفير الوظائف، وذلك من خلال شراكات البرنامج مع أفضل رعاة ريادة الأعمال في السوق ومنها Green for Growth Fund وأمازون لخدمات الشبكات والبنك الهولندي لتنمية وتطوير المشاريع.

ويقوم مسرع تشنجلابس بالتركيز على التدريب والإرشاد والدعم للشركات الناشئة المبتكرة والمختارة، حتى تتمكن من مواجهة تحديات السوق الحقيقية عمليًا وتحويل أفكارها إلى أعمال جاهزة للاستثمار. وفي العام الماضي، اختبرت عشر شركات ناشئة منهجًا عالميًا وشبكة من المرشدين العالميين، وقد تلقى العديد منهم تمويلًا من تشنجلابس Changelabs وشركائها.

والشركات الناشئة التي ستعرض نماذج أعمالها في يوم العرض هي: دلتا أويل، المتخصصة في الطاقة الخضراء والتي تركز على إعادة تدوير النفط. دزاريا، المتخصصة في شحن السيارات الكهربائية في مصر. وهاند أوفر، المتخصصة في تصميم وبناء صديق للبيئة متخصصة في تقديم حلول بناء صديقة للبيئة. Seavo المتخصصة في تصنيع مراكب مائية صديقة للبيئة. Vesstoss المتخصصة في نقل عام موفر للطاقة 'للمجتمعات المغلقة' في مصر - تأجير السكوتر الكهربائي. وبرامودة، المتخصصة في تطوير الأسمدة العضوية من مخلفات مصانع السكر. وديرة، المتخصصة في بيع الملابس المستعملة عبر الإنترنت.

كما تضم الشركات الناشئة التي ستعرض نماذج أعمالها في يوم العرض، دوم دوم، منصة تصميم رسومية رقمية توفر رسومات من أصول التصميم وصور حصرية باللغة العربية. والدكان، برنامج التجارة الإلكترونية لمتاجر التجزئة الكبيرة والمتنامية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا .وهوسبيتاليا، سوق خدمات الرعاية الصحية في المنزل. ومَولني، منصة عبر الإنترنت لربط الأفراد والشركات الصغيرة والمتوسطة التي تبحث عن التمويل الائتماني مع البنوك والمقرضين. وبراكسي لابس، بيئة تعليم افتراضية للمدارس والجامعات عبر الإنترنت. وسكوير كورنر، منصة تعزيز الثقافة وتوفير أنشطة بناء الفرق الافتراضية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر سيتي وبرايتون (3-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | بداية الشوط الثاني