اعلان

كيف تصبح مؤثرًا على السوشيال ميديا؟

صاحب مبادرة أنا اتعملي هاك
صاحب مبادرة أنا اتعملي هاك

كشف رائد الأعمال، علي عثمان مؤسس مبادرة 'أنا اتعملي هاك' لمواجهة القرصنة الإلكترونية، عن بعض الصفات التى تؤهل صاحبها ليكون مؤثرا على شبكات السوشيال ميديا 'Influencer' وذلك مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال 'عثمان'، في تصريحات لـ'أهل مصر' إنه 'يمكن أن تكون شخصًا مؤثرًا على السوشيال ميديا إذا كنت متخصصًا في دراسة معينة وماهرا فيها وتحب نقلها إلى الجمهور، أو أن تكون قد خضت تجارب في حياتك مهمة ومختلفة واكتسبت منها خبرات مفيدة وتحب أن يعرفها رواد التواصل الاجتماعي، مثل أن تسافر إلى دولة وتكون ملمًا بأماكنها ومعالمها وتنقل صورة هذه البلد إلى الآخرين، ومن ثم يبدأ جمهور السوشيال ميديا التفاعل معك ومع خبرتك وصورك'.

وأضاف أن 'هناك مفهومًا خاطئًا أن الـ influencer أو المؤثر على السوشيال ميديا هو من يتابعه عدد كبير أو من يحظى بعدد أكبر من الإعجاب على صفحته، ولكن الأمر ليس كذلك، فالأم أو الزوجة التى تعرف كيف تختار ملابس أبنائها أو زوجها من الممكن أن تكون مؤثرة على التواصل الاجتماعي، الصديق الذي يلم شمل أصدقائه للخروج في أماكن محببة إليهم، من الممكن أن يكون 'إنفلوينسر''.

وتابع 'إذا كنت الشخص البارز في مجموعتك، وتؤثر فيها إيجابيا أو تستطيع أن تحسن من سلوك من حولك أو تطبع عليهم شكلا إيجابيا، وتكون قدوة للآخرين في التعامل؛ تسطيع حينئذٍ أن تصبح مؤثرا على شبكات التواصل الاجتماعي'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
قيادي في حماس: مستعدون لإلقاء السلاح والقبول بحل الدولتين