اعلان

بعد حادث طفل بورسعيد.. خبير معلوماتي يوضح إمكانية حجب PUBG

ببجي موبايل _ صورة ارشيفية
ببجي موبايل _ صورة ارشيفية

استبعد المهندس عادل عبد المنعم، خبير أمن المعلومات، إمكانية حجب تطبيق لعبة ببجي pubg على أجهزة الحواسب أو الهواتف الذكية ومنع المستخدمين من تنزيلها وممارستها في مصر.

وأثارت هذه اللعبة جدلا كبيرا عبر مواقع التواصل الاجتماعي خاصة بعد وقوع ضحايا، كما طالب بعض نواب البرلمان باتخاذ إجراءات فورية لمنع انتشار اللعبة بمصر وحظرها وذلك بالتعاون مع وزارة الاتصالات والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات لحظر تلك الألعاب.

يأتي ذلك في أعقاب وفاة طفل بمحافظة بورسعيد إثر إصابته بسكتة قلبية نتيجة استخدامه لعبة 'بابجى' لساعات متواصلة، الأمر الذي خلف موجة استياء عام من ممارسة الألعاب الإلكترونية عامة.

وقال عبد المنعم في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، إن وزارة الاتصالات أو أي جهة تابعة لها مثل جهاز تنظيم الاتصالات ليست لها صلاحية حجب اللعبة وتقنين استخدامها وممارستها خصوصا أنها ليست ضمن اختصاصاتها بل تكمن مسئوليتها في التوعية والإرشاد فقط.

وأشار إلى أن اللعبة توجد على جوجل بلاي وآب ستور ويمكن لأي فرد في العالم تحميلها واستخدامها، لافتا إلى أن رفع تلك التطبيقات والألعاب الإلكترونية على مواقع التحميل لا يخضع لأي مراجعة فكرية أو مناقشة أهدافها بل يختص بمراجعة بعض المواصفات التقنية فقط.

وتقوم فكرة لعبة ببجي pubg على ساحة حرب تعتمد على تقسيم الفرق للقتال، بحيث تضم 20 فريقا وكل فريق يتكون من 4 أفراد وكلما تمكن الفريق من جمع أكبر قدر من الأسلحة المتنوعة والذخيرة التي تساعده في قتل الخصم كلما زادت فرصه في الفوز والوصول إلى مستويات متقدّمة من اللعبة.

وفي مطلع الشهر الجاري أعلنت الحكومة الهندية حظر PUBG Mobile في أنحاء البلاد مُعزية ذلك إلى خوفها على سلامة الأمن القومي معتبرة أن التطبيق يمثل تهديدًا للسيادة الوطنية والسلامة.

وكان مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية أصدر بيانا كرر فيه 'تأكيده حرمة كافة الألعاب الإلكترونية التي تدعو للعنف أو تحتوي على أفكار خاطئة يُقصد من خلالها تشويه العقيدة أو الشريعة وازدراء الدّين، وتدعو للرّكوع أو السجود لغير الله سبحانه أو امتهانِ المقدسات أو عنفٍ أو كراهيةٍ أو إرهابٍ أو إيذاءِ النَّفس أو الغير، خاصة بعد إطلاق اللعبة خاصية الركوع للأصنام خلال الفترة الماضية'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | التشكيل