اعلان

"تنظيم الاتصالات" يناقش حماية حقوق المستخدم خلال منتدى منظمي الاتصالات 2020

حسام الجمل رئيس الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات
حسام الجمل رئيس الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات

يشارك الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، في المنتدى الدولي لمنظمي الاتصالات والذي ينظمه المعهد الدولي للاتصالات بالتعاون مع هيئة الإذاعة والتلفزيون والاتصالات الكندية.

ويستعرض الجهاز خلال مشاركته أهم الإجراءات والمبادرات التنظيمية التي تم تبنيها في مصر مؤخرًا، خاصة في مسارات تعزيز حماية حقوق المستخدم وتطوير معايير جودة الخدمات وتطوير الاستفادة من موارد الطيف الترددي بما يخدم نمو السوق، مع التقدم الذي أحرزته الدولة في تنفيذ مشروعات التحول الرقمي وتمهيد الطريق أمام استكمال الخطط التنموية في هذا المجال.

ومن المقرر أن يناقش المنتدى المستجدات التقنية في البنية التحتية ودور هيئات التنظيم في إتاحة الوصول إلى المعلومات في ظل التطور التقني، كما يتناول اعتبارات حماية حقوق المستخدمين وتأثيرها في دعم الصناعة وتنمية الأسواق ويناقش تأثيرات الوضع العالمي الجديد في ظل المجابهة العالمية لفيروس كورونا المستجد وانعكاساته على عمل هيئات تنظيم الاتصالات، مستعرضًا أفضل الممارسات التنظيمية التي اتخذتها هيئات التنظيم في الفترة الماضية والتي كان لها الأثر في تمكين استخدامات تقنيات الاتصالات وخدماتها بشكل أوسع في تخفيف التأثير السلبي للإجراءات الاحترازية.

يذكر أن المعهد الدولي للاتصالات تأسس عام 1969 ويُعد منصة عالمية فريدة من نوعها تناقش السياسات المتقاربة لصناعة الاتصالات. ويوفر المعهد منتدى للمبتكرين والمنظمين لاستكشاف أفضل السياسات والأطر التنظيمية ومناقشتها والاتفاق عليها لتحقيق أقصى استفادة للمجتمع.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
وسائل إعلام عبرية: الجيش الإسرائيلي ينتظر الضوء الأخضر لبدء عملية اجتياح رفح الفلسطينية