المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

بإمكانيات مذهلة.. "أبل" تطرح هاتفها الجديد أيفون 12 (صور)

أهل مصر
هاتف أيفون 12
هاتف أيفون 12

كشف شركة "أبل" العالمية، اليوم الثلاثاء، عن هاتفها الجديد "أيفون 12"، رسميًا، والذي يحتفظ بحجم الشاشة 6.1 بوصة، ويأتى بشاشة OLED.

كما أن الهاتف الجديد لـ"أبل" يأتى في تصميم يشبه إلى حد كبير "iPad Air"، بحواف مربعة بدلاً من الحواف الدائرية التي رأيناها على أجهزة أيفون لعدة سنوات حتى الآن.

قال "أبل" - حين أن حجم الشاشة هو نفسه - إن "iPhone 12 أصغر من 11 من جميع النواحي؛ إنه أرق، مع حواف شاشة أصغر ووزن إجمالي أقل قليلاً، ويرجع الفضل في ذلك جزئيًا إلى شاشة OLED، التي تشغل مساحة أقل. كما أنه يحسن بشكل كبير دقة الشاشة على iPhone 11".

ويشتمل iPhone 12 على اتصال 5G، وهو الأول من نوعه لجهاز أيفون، وسيعمل iPhone 12 أيضًا مع شبكات mmWave 5G، ويحتوي أيضًا على كاميرا رئيسية بدقة 12 ميجابكسل f / 1.6، وهى أسرع فتحة في أي "iPhone" حتى الآن، وكاميرا عريضة بدقة 12 ميجابكسل.

وأشارت الشركة إلى أن أداء الإضاءة المنخفضة قد تحسن في الهاتف الجديد، وواصلت الشركة تقدمها في التصوير الفوتوغرافي الحسابي لزيادة التفاصيل والنطاق الديناميكي.

وجرى دعم iPhone 12 مدعوم بشريحة أبل التي تم الإعلان عنها الشهر الماضي بأحدث iPad Air، وهى مشابهة لـ A12 وA13 قبلها من حيث أنه يجمع بين 6 أنوية لوحدة المعالجة المركزية (اثنان عالي الأداء وأربعة طاقة أقل لكفاءة أفضل للطاقة) وأربعة أنوية GPU، ولكن لأول مرة، تم بناء A14 على عملية تصنيع 5 نانومتر، ما يعني بشكل أساسي أنها معبأة بشكل أكثر كثافة مع الترانزستورات.

ويمكن اقتناء النسخة الجديدة من أيفون بألوان مختلفة منها "الأسود والأبيض والأزرق والأحمر والأخضر"، ورغم تعديلات الشاشة، إلا أنه لا يزال يشبه إلى حد كبير iPhone 11.

أبل تطرح هاتفها الجديد أيفون 12

إقرأ أيضاً:
اعلان
عاجل
عاجل
البنتاغون: نعمل على تطوير صواريخ فرط صوتية لمقاتلات "إف-18"