اعلان
اعلان

الاتحاد الأوروبي يختار مقترح تنفيذ نظام جديد لتأمين الحدود ومكافحة الارهاب مقدم من خبير امني مصري

عمرو الرهوان
عمرو الرهوان
كتب : اهل مصر

عقد مؤتمر المائدة المستديرة للاتحاد الأوروبي، وذلك بمشاركة 35 دولة من ضمنهم مصر و 90 منظمة دولية و أقيم المؤتمر عن بعد بسبب الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا - كوفيد19- و الذي كان من المقرر اقامته في مقر وكالة الاتحاد الأوروبي للإدارة التشغيلية لأنظمة تكنولوجيا المعلومات واسعة النطاق في مجال الحرية والأمن والعدالة.

وعقد المؤتمر لمناقشة تكامل أنظمة المعلومات الجنائية الأوروبية و الحديث عن الثغرات المعلوماتية الحالية في نظام تأشيرات المسافرين الي دول الاتحاد الأوروبي (شنجين)، والنظام الخاص بالفحص الأمني لللاجئين و النظام الخاص بالمطلوبين أمنيا في دول الاتحاد الأوروبي.

وأبرزت الوكالة في تقريرها الصادر امس المقترح الذي قدمه المهندس عمرو الرهوان الخبير الدولي المصري في التكنولوجيا الأمنية تطبيق معايير جديدة لسد الثغرات في الأنظمة الجنائية الأوروبية و استخدام تكنولوجيا خاصة بالتكامل مع الأنظمة الأمنية التي سيتم تنفيذها في المستقبل القريب بغرض تأمين الحدود و مكافحة الإرهاب.

وجاء في مقترح الرهوان تنفيذ نظام جديد للتحقق من هويات المسافرين وتسهيل إيجاد المطلوبين أمنيا وكشف حالات التزوير في البيانات باستخدام بصمة الأصابع وبصمة الوجه وعن طريق انشاء قاعدة بيانات مركزية.

وتأتي توصيات الرهوان للعام الثاني علي التوالي وذلك استكمالا لمقترح مشروع أطلق عليه اسم "حورس" والذي اختاره الاتحاد الأوربي العام الماضي و سيتم تنفيذه امنيا في عدد من الدول الأوروبية لتكامل نظم المعلومات الأمنية و الجنائية الأوروبية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض