المشرف العام على التحرير داليا عماد

البريد تستكمل خطة تطوير مكاتبها بأحدث الحلول الرقمية

أهل مصر
البريد المصري
البريد المصري
اعلان

تستهدف الهيئة القومية للبريد المصري الانتهاء من عمليات تطوير مكاتب البريد خلال 2021 بأحدث الحلول التكنولوجية وأنظمة المعلومات وربطها بقواعد بيانات الحكومة المصرية حيث تم وضع خطة متكاملة يتم تنفيذها بشكل عاجل ودقيق.

وتعمل الهيئة على ميكنة أعمال مكاتبها وفق لأحدث ماتوصلت إليه تكنولوجيا المعلومات بهدف تسريع وتسهيل تنفيذ الخدمات للمواطنين ومواكبة التحول الرقمي الدولة.

وتستكمل الهيئة تطوير كافة مكاتب البريد حتى 30 يونيو 2021 مع العمل بالتوازي على زيادة عدد مكاتب البريد لتغطية كافة المناطق الجغرافية فضلا عن تلبية احتياجات المواطنين.

وتدرس الهيئة تطبيق تجربة الاستعانة بالمكاتب المتحركة خاصة في أوقات صرف المدفوعات والاستحقاقات المالية التي تتطلب تواجد كثيف من المواطنين بمكاتب البريد.

كما سيتم تنفيذ خطة لنشر أكثر من 150 آلة صراف آلى جديدة خلال العام الجاري في مختلف أنحاء الجمهورية.

يذكر أن الهيئة اتخذت العديد من الاجراءات الاحترازية التي تهدف الي الحد من انتشار فيروس كورونا والحفاظ على صحة وسلامة جميع العاملين والعملاء المترددين علي مكاتب البريد علي مستوي الجمهورية؛ وناشدت الهيئة القومية للبريد جميع المواطنين بضرورة عدم التزاحم علي مكاتب البريد او اماكن صرف المعاشات لآداء الخدمات خاصة خلال هذه الفترة، والالتزام بحدود المسافات الآمنة بين المواطنين للحد من التكدسات اثناء صرف المعاشات.

إقرأ أيضاً:
اعلان
عاجل
عاجل
البرلمان العربي: تسييس قضايا حقوق الإنسان بالدول العربية ابتزاز مرفوض من هيومن رايتس