اعلان

سيسكو: برنامج التسارع الرقمي ساهم في تطوير البنية التحتية بمصر (حوار)

أيمن الجوهري مدير شركة سيسكو
أيمن الجوهري مدير شركة سيسكو

قال المهندس أيمن الجوهرى المدير العام والرئيس التنفيذى لشركة سيسكو لمنطقة شمال أفريقيا والمشرق العربى، إن الشركة ضاعفت مشاركتها في معرض Cairo ICT 2021 وذلك عبر التواجد بمعرض التكنولوجيا بجانب المشاركة في معرض النقل الذكي 'TransMEA' موضحا أن سيسكو هي الراعي الرسمي للمنصة الافتراضية في المعرض هذا العام، وتستعرض أحدث تقنياتها من حلول النقل الذكي والبنية التحتية والتطبيقات وتشمل أبرز المجالات: Reimagine Applications Power Hybrid Work و Transform Infrastructureو Secure

Enterprise تحت شعار 'اكتشف التسارع الرقمي'.

مشاركة غير مسبوقة بمعرض Cairo ICT 2021

وأوضح، غي حوار لـ'أهل مصر'، أن الشركة حققت نموا عالميا بلغ 6 % بإيرادات تتجاوز 50 مليار دولار خلال العام المالي الماضى مشيرا إلى أن استراتيجية سيسكو لتعزيز التحول الرقمي تتوافق مع رؤية مصر 2030.

ونوه بأن الاستراتيجية تشمل التعاون مع الشركاء في مصر على تنمية المواهب حيث تضاعف عدد الطلاب الذين انضموا إلى أكاديمية سيسكو للشبكات إلى 30 ألف طالب عام 2020 وأكد أن سيسكو تقدم سُبل التدريب وتشارك خبراتها العالمية مع الشركات المحلية الناشئة بالتعاون مع مركز الإبداع التكنولوجي بإشراف هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات.

50 مليار دولار إيرادات الشركة العالمية

أيمن الجوهري مدير شركة سيسكو

وذكر أن سيسكو تدعم نشر تقنيات إنترنت الأشياء وحلول المدن الذكية في مصر. كما تكثف جهودها لتبادل خبراتها في مجال رقمنة المنافذ. وتساهم في مجال العلاج عن بُعد التابع للحكومة والمستشفيات عبر رقمنة 40 عيادة لافتاً إلى أن سيسكو تقدم تقنيات الفصول الدراسية المتصلة لبعض المدارس المختارة الخدمات المصرفية كما تعمل مع وزارة الاتصالات لتحديد مجالات مساهمة سيسكو في رقمنة الخدمات المصرفية عن طريق استخدام شبكة مكتب البريد كنقطة وصول لتلك الخدمات مضيفاً أن الشركة تتعاون مع الأكاديمية الوطنية لتكنولوجيا المعلومات للأشخاص ذوي الإعاقة لإطلاق حملة لخدمة الطلاب ذوي الإعاقة.

رقمنة 2000 دائرة للتقاضي عن بٌعد

واعلن الجوهري أن مشاركة سيسكو فى مبادرة 'حياة كريمة' تتمثل في توصيل البنية التحتية للاتصالات فى المدارس كما نساهم بحوالى 300 عيادة للكشف عن بعد وفقا لمبادرة 'التسارع الرقمي' التى وقعتها سيسكو العالمية مع مصر وتستهدف إتاحة وسائل التواصل فى الكشف عن بعد فى الفترة القادمة كما تساهم سيسكو في البنية التحتية للتقاضى عن بعد من خلال تجديد الحبس للمحبوسين احتياطيا عبر توصيل البنية التحتية لحوالى 2000 دائرة بما يوفر أموال طائلة للدولة.

وصرح الجوهري أن الحكومة المصرية تركز على تلافي جميع الأخطاء فى المدن القديمة بهدف إتباع بداية جديدة فى توصيل البنية التحتية فى مجال تكنولوجيا المعلومات والتى تعادل أهمية مرافق المياه والكهرباء متابعاً أن سيسكو حصلت على عدد كبير من المشروعات فى المؤسسات الحكومية والبنوك وجميع القطاعات بما فيها حلول المدن الذكية ومنها كاميرات المراقبة والإنارة مبينا دور سيسكو فى توفير حلول البنية التحتية للاتصالات فى العاصمة الإدارية الجديدة وغيرها تماشيا مع توجهات الحكومة كما تساهم سيسكو الفترة الحالية فى تنفيذ عدد من مشروعات البنية التحتية بجانب العاصمة الإدارية مثل مدينة العلمين حيث توفر عبر شركائها أحدث التقنيات التكنولوجية للبنية التحتية لهذا المشروع.

تدريب 500 ألف فرد في مصر بحلول 2025

وكشف انطلاق عمل أكاديمية سيسكو في مصر عام ١٩٩٩ بالشراكة مع وزارات الاتصالات والتعليم العالي والتربية والتعليم والتخطيط والقوى العاملة بجانب المؤسسات الغير هادفة للربح مشيراً إلى تدريب 185 ألف فرد حتى يومنا كما قدمت الأكاديمية مساهمات عينية تبلغ ٣٥ مليون دولار لدعم المنظومة التعليمية.

وأكد أننا نستهدف الوصول إلى 500 ألف متدرب بحلول عام ٢٠٢٥ من خلال تزويد الأفراد والمنظمات بمهارات حل المشكلات والتقنيات التحويلية، وتتبنى سيسكو خطة طموحة ليصل التدريب لشبابنا في الصعيد والدلتا وجميع الجامعات المصرية .

نملك الحصة الأكبر من سوق حلول أمن المعلومات

وذكر الجوهري أن الشركة تستحوذ على الحصة الأكبر حول العالم من تقديم خدمات الأمن المعلوماتي حيث تقدم ابتكارات تعمل على تبسيط الأمان بشكل جذري عبر الأجهزة والشبكات والتطبيقات والبيانات مما يمكّن المؤسسات من الشروع بشكل آمن في التحول الرقمي مشيراً إلى أن أحدث حلولنا تعتمد على الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي لمواكبة أحدث التهديدات السيبرانية العالمية في السوق.

وقال الجوهري إن سيسكو تعاونت مع وزارة الاتصالات في إطلاق مبادرة 'مجتمع رقمي آمن' والتي تستهدف تدريب 9000 متدرب في 9 مسارات تقنية مختلفة حيث تتيح المبادرة كافة أدوات التعلّم من خلال تقنية 'التعلم الذاتي' عبر منصة أكاديمية سيسكو للشبكات مصرحاً بأن المبادرة تمكن الأفراد من الاستخدام الآمن للإنترنت وحماية البيانات الشخصية والتعرف على العلوم الحديثة للبيانات وإنترنت الأشياء والبرمجة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ودريمز الغاني في نصف نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | ليلة الحسم