اعلان

«تريد فيرز»: 620 شركة تشارك بفاعليات معرض "Cairo ICT"

اسامة كمال
اسامة كمال

قال الإعلامي أسامة كمال الرئيس التنفيذي لشركة تريد فيرز انترناشيونال، المنظمة لمعرض القاهرة الدولي للتكنولوجيا 'Cairo ICT'، إن افتتاح الرئيس السيسي لدورة المعرض هذا العام تساهم في دعم وتعزيز نجاح المعرض، والتي تأتي للمرة السابعة على التوالي منذ عام 2015، خاصة أنها تتزامن مع احتفالية المعرض باليوبيل الفضي ومرور 25 عاما على إطلاقه، مؤكدا دليل على ثقة القيادة السياسية على دور وتأثير قطاع الاتصالات في تحقيق التقدم المستدام، كما أنها تعمل على توطين التكنولوجيا بمختلف مجالات الحياة.

"Cairo ICT" يشهد حضور أكثر من 100 ألف زائر

اسامة كمال

وأضاف 'كمال'، أن المعرض يمثل صورة مصر التكنولوجية باعتباره أقدم فاعلية تكنولوجية، مشيرا إلى أن المعرض يعد شهادة إيجابية في حق قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الذي يعد من أقوى القطاعات الاقتصادية بمصر، موضحا أنه عند تنظيم المعرض كنا ننظر للمستقبل، والآن نلمس هذا المستقبل المعتمد على التكنولوجيا' موضحاً مشاركة أكثر من 620 شركة بفاعليات دورة هذا العام حيث تلقت الشركة طلبات مشاركة فاقت السنوات السابقة متوقعا أن يتخطى عدد زوار المعرض 100 ألف فرد.

كايرو اي سي تي أول معرض فى العالم يطبق نظام HYBRID

وأشار كمال إلى أنه تم التنسيق مع القائمين على مركز مصر للمعارض الدولية بهدف التأكيد على الإجراءات الاحترازية اللازمة لحفظ سلامة الزائرين كما تم الاتفاق مع شركات التكنولوجيا لإتاحة شاشات عرض لقياس عدد الزوار الموجودين داخل كل قاعة، في إطار التدابير الوقائية لفيروس كورونا.

وتابع أن 'كايرو آي سي تي' يعد أول معرض فى العالم خلال العام الماضى يطبق نظام HYBRID، أي المزج بين الحضور الفعلى للمؤتمر وبث جلسات أونلاين.

إطلاق قطاع تكنولوجيا المتاحف خلال دورة 2021..وافتتاح أول طريق بنظام ITS

وحول التقنيات الجديدة التي يتم عرضها خلال الدورة الجديدة، أوضح 'كمال' أن جناح وزارة العدل سيعرض نفس الخدمات المميكنة والرقمية التي يقدمها للجمهور كما يشارك بالمعرض لأول مرة مصنع الوثائق المؤمنة والذي افتتحه رئيس الجمهورية حيث يعمل بأعلى تكنولوجيا لإصدار الوثائق الرسمية والحكومية المؤمنة ضد التزوير لافتاً إلى استعراض أول طريق داخل مصري يعتمد على تقنية النقل الذكي ITS حيث سيعلن عن التقنية المستخدمة في تأمين الطريق ومراقبته ومتابعة الكثافات المرورية عليه بشكل تقني متطور، وكذلك إطلاق قطاع جديد تحت اسم تكنولوجيا المتاحف Museum Tech بمشاركات عالمية لأحدث التقنيات المستخدمة في المتاحف الجديدة بمصر ومتاحف العالم.

وكشف كمال عن إقامة قمة المدن الذكية smart city summit بحضور شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، ووزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية وعدد من شركات المقاولات والتطوير العقارى وشركات تكنولوجيا، بما يؤكد رؤية أن المعرض هو محرك ومحفز للقطاعات الأخرى من خلال تطوير تطبيقات تستفيد منها المجتمعات.

كما ذكر أسامة كمال إقامة الدورة الأولى لمعرض Connecta الخاص بالألعاب الإلكترونية والأجهزة الذكية والتكنولوجيا الترفيهية، خلال دورة العام الجاري موضحاً أنها تتضمن بطولة ضخمة للألعاب الإلكترونية هذا العام حيث تضم 4 منافسات متنوعة مؤكدا إضافة الألعاب الالكترونية للمعرض بسبب حجم انتشارها الضخم وتدعم الاقتصاد المصري.

ودعا أسامة كمال كافة قيادات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لحضور المعرض والمشاركة بفعالياته المتنوعة، مشددا أن هذا المعرض الوطني يعد فاعلية مصرية للجميع وليس معرضا شخصيا بل سيكتسب قيمة مضافة كلما شارك الجميع بالحضور.

ونوه أسامة كمال عن احتفاء المعرض بـ 30 شخصية ساهمت بقوة في نجاح دورات Cairo ICT طوال تاريخه وسيتم تكريمهم على الدعم الكبير الذي قدموه طوال ربع قرن حيث لم يكن ليكتب للمعرض الاستمرار حتى دورة 2021 دون دورهم مشيراً إلى أن بعض هذه الشخصيات ستتواجد معنا خلال الاحتفال وبعضهم للأسف غيبهم الموت.

وقال كمال أن المعرض يشهد نقلة نوعية متميزة في محتوى وحضور الشركات خلال دورة هذا العام من خلال زيادة المساحة وعدد العارضين وتنوع الانشطة. متابعا أن أبرزالموضوعات النقاشية الهامة ستدور حول مراكز البيانات العملاقة وتطبيقات الذكاء الاصطناعي، وإنترنت الأشياء والأمن السيبراني ومستقبل تكنولوجيا البنوك كذلك النقل الذكي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
استقرار سعر الدولار اليوم السبت 27 أبريل 2024 في البنوك والسوق السوداء