اعلان

«كريم عبدالعظيم»: 13% زيادة في الطلب على السلع الاستهلاكية خلال جائحة كورونا

مجال التجارة الإلكترونية

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر
كتب : أهل مصر

أكد كريم عبدالعظيم، رئيس قطاع الخدمات اللوجستية بشركة جوميا مصر، أن معدلات الطلبات على السلع الاستهلاكية، ارتفعت بنحو 13% خلال جائحة كورونا، في مجموعة جوميا الإفريقية.

وأشار إلى أن مصر ونيجيريا وجنوب إفريقيا، من أقوى الدول الإفريقية، على مستوى النضوج اللوجستي، في مجال التجارة الإلكترونية.

وأضاف عبدالعظيم في كلمته، خلال الجلسة الثانية لمؤتمر البحر الأحمر للنقل البحري واللوجستيات «RSMTL»، بعنوان «سلاسل الإمداد واللوجستيات في البحر الأحمر»، أن 80% من مبيعات التجارة الإلكترونية معتمدة على اللوجستيات، وأن التجارة الإلكترونية ليست إلكترونية بالكامل، علاوة على أن المجموعة لديها أكثر من 300 شريك لوجيستي في العالم.

وأكد على أن التجارة الإلكترونية تسهم في تحقيق الأكتفاء الذاتي الإقليمي، كما تسهم في زيادة معدلات الصناعة وجذب الاستثمار ورؤوس الأموال وتطوير المصانع وتطوير التجارة البينية في دول إفريقيا، علاوة على توفير عشرات الآلآف من فرص العمل للشباب من الجنسين.

وناقش المؤتمر ملامح صناعة التجارة الإلكترونية في مصر، وتأثير التجارة الإلكترونية على بيئة الاستثمار والاقتصاد، بالإضافة إلى العلاقة الحيوية بين التجارة الإلكترونية والخدمات اللوجستية في السوق المصرية .

وشاركت جوميا، منصة التجارة الإلكترونية في إفريقيا، كمتحدث رئيسي في جلسات المؤتمر، والذي تنظمه جامعة الجلالة، على مدار يومين، تحت رعاية الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل، والدكتورخالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي .

شارك في الجلسة كلًا من: اللواء عمرو إسماعيل رئيس إدارة الهيئة العامة للموانىء البرية والجافة، وطارق زغلول المدير الإقليمي لشركة IKEN بمصر والسودان، والمهندس مدحت القاضي رئيس مجلس إدارة شعبة النقل الدولي واللوجيستيات وعضو مجلس إدارة غرفة ملاحة الأسكندرية، ومحمود البسيوني المدير التنفيذي في غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات المصرية، والدكتور يسري الشرقاوي رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين والأفارقة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة غزل المحلة ولافيينا (2-1) بدوري المحرتفين "مرحلة الصعود" (لحظة بلحظة) | جووول ثاني للمحلة