اعلان

ميتا: 25% من المصريين يجدون صانع المحتوى أكثر تأثيرًا خلال رمضان أو عيد الفطر

فيسبوك يقدم 3 نصائح للعلامات التجارية في مصر لتنشيط مبيعاتها في رمضان

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشفت دراسة حديثة أن 55% من المتسوقين في مصرمتحمسين لتجربة علامات تجارية ومنتجات جديدة من خارج حدودهم، مع وجود احتمال قيام 43% منهم بالشراء من الخارج خلال شهر رمضان والعيد، إذا ما كانت الإعلانات تتعلق بأنشطة التسوق الخاصة بتلك المناسبتين المهمتين.

وشملت 'دراسة رمضان والعيد'الصادرة عن شركة 'فيسبوك أي كيو' التابعة لـ 'ميتا' والمتخصصة في توفير الرؤى والأبحاث بالتعاون مع 'YouGov' المتخصصة في توفير البيانات واستطلاع الآراء حول العالم أكثر من 13 ألف مشارك في تسع دول، من بينها مصر والإمارات والسعودية لتظهر نتائج بحث تم إجراؤه في رمضان 1442 - 2021 لفهم توجهات المتسوقين خلال شهر رمضان المبارك.

وأكدت الدراسة، أن المستهلكين ينفقون خلال شهر رمضان على المشتريات عبر الحدود، أكثر مما فعلوا في السنوات السابقة. ويظهر البحث أنهم يتسوقون عبر مجموعة من الفئات المختلفة.

على سبيل المثال، أعرب 55% من المستهلكين في مصر عن انفتاحهم للحصول على المنتجات التي يتم شحنها من الخارج من علامات تجارية في قطاع مبيعات بالتجزئة، وفئة السلع الاستهلاكية المعبأة (40%)، تليها العلامات التجارية التقنية / الاتصالات (27%) والعلامات التجارية الترفيهية (23%) والسفر (9%).

وقدمت الدراسة ثلاثة نصائح سريعة للشركات والعلامات التجارية في مصر لتتمكن من وضع خطط فعّالة لشهر رمضان:

علاقة التنوع بالاستكشاف

● يتسوق الأشخاص عبر الحدود لأسباب متنوعة، من بينها، محاولتهم العثور على منتج عالي الجودة، أو منتج بسعر أفضل، أو منتج غير متوفر محليًا. بالإضافة إلى أن ما يقرب من ثلث الناس يتسوقون من تجار التجزئة في الخارج. وخلال تلك المحاولة يستكشف أكثر من 7 من كل 10 أشخاص أشياء جديدة بالصدفة خلال شهر رمضان.

بناء علاقات مخصصة لكل توجه شخصي

● عند الشراء من الخارج خلال شهر رمضان، يشعر 61% من المتسوقين من مصر أنه من المهم مشاهدة المحتوى بلغتهم المحلية بينما يوافق 25% من المتسوقين على أنهم يجدون صانع المحتوى أكثر تأثيرًا خلال شهر رمضان أو عيد الفطر، وهم بذلك يساعدونهم على اكتشاف محتوى جديد وكذلك الحسابات التي قد تنال إعجابهم.

تسهيل الوصول إلى مشتريات مبهجة

● قام 72% من المتسوقين عبر الحدود باكتشافات بالصدفة أثناء التسوق خلال شهر رمضان – وتم إجراء نحو 52% من عمليات الشراء هذه بسهولة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً