اعلان

«إيتيدا» تناقش استخدامات «الذكاء الاصطناعي» خلال المؤتمر الثاني للأمن السيبراني

إيتيدا
إيتيدا

تشارك هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (إيتيدا)، بصفتها شريكًا استراتيجيًا، في المؤتمر الثاني للأمن السيبراني، المنعقد يومي 28 و29 مارس في القاهرة.

ويجمع المؤتمر بين المتخصصين في مجال تكنولوجيا المعلومات لتلبية المتطلبات والتحديات التي تُواجه المنطقة، ويشمل مناقشات رئيسية حول موضوعات متخصصة، مثل الأمن المعلوماتي والذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة والقوانين والسياسات في مجال الأمن السيبراني بهدف توفير حلول مناسبة للمنظمات لضمان سلامتها في الفضاء السيبراني.

وتُشارك الهيئة في عددٍ من الجلسات المتخصصة بالمؤتمر، خاصةً تلك المتعلقة بالأمن السيبراني، وحلول تأمين المعاملات الإلكترونية، واستخدامات التوقيع الإلكتروني، والمهارات الرقمية اللازمة لمواكبة متطلبات السوق المحلي والعالمي، وتحقيق استراتيجية مصر الرقمية، وذلك في إطار سعي الهيئة لتعزيز الوعي وإلقاء الضوء على الجهود المبذولة في هذا الصدد.

كما تُشارك الهيئة أيضًا في فعالية بعنوان "قمة القوى العاملة الرقمية في الشرق الأوسط – مصر: تغيير طبيعة العمل في اقتصاد مدعوم بتكنولوجيا الحوسبة السحابية". وستناقش القمة كيفية رفع مستوى القوى العاملة ومكان العمل الرقمي، مع الحفاظ على مستوى الإنتاجية والاستدامة والفعالية.

وستسلط القمة الضوء على استراتيجية بناء مصر الرقمية التي تنتهجها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، فضلًا عن المبادرات التي تنظمها الهيئة، مثل مبادرة "مستقبلنا رقمي"، والبرامج التدريبية التي من شأنها تزويد الشباب بالتقنيات والمهارات الرقمية للعمل عن بُعد. هذا إلى جانب مناقشة موضوعات أخرى منها صناعة التعهيد في مصر، ومشاركة أفضل الممارسات لتخطيط مكان العمل الرقمي وإدارته.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب تايوان