اعلان

«Paymob» تحصد تمويلًا بقيمة 50 مليون دولار من مستثمرين عالميين

باي موب
باي موب

أعلنت Paymob -"باي موب"، منصة خدمات الدفع الإلكترونية الرائدة في السوق المصري- اليوم، إتمام جولة تمويلية من الفئة "B" بقيمة 50 مليون دولار أمريكي.

وتعد تلك الجولة التمويلية الأكبر على الإطلاق في مجال التكنولوجيا المالية في مصر، ليصل إجمالي التمويل الذي حصلت عليه الشركة إلى أكثر من 68.5 مليون دولار أمريكي.

وسيتم استخدام التمويل لدفع نمو "باي موب" من خلال توسيع نطاق منتجاتها، وتعزيز ريادتها في السوق المصري، وكذلك التوسع في أسواق جديدة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

وتمت الجولة التمويلية بقيادة كلا من "Kora Capital" و" PayPal Ventures " و "Clay Point", كما شارك في نفس الجولة مجموعة من المستثمرين الجدد الآخرين وهم " Helios Digital Ventures " و" British International Investment " و"Nclude".

كما شارك جميع المستثمرين الحاليين بما فيهم A15 وFMO و Global Ventures، وبهذا التمويل تعد Paymob واحدة من أكثر الشركات الممولة في المنطقة بالتزامن مع النمو المتزايد لعملية التحول الرقمي في جميع أنحاء المنطقة.

وتأتي الجولة على خلفية النمو القوي لخدمات Paymob في عام 2021، مع زيادة عدد التجار بمقدار 4 مرات على أساس سنوي اعتبارًا من ديسمبر 2021، حيث انضم إلى Paymob "باي موب" أكثر من 100 ألف تاجر في أقل من عامين ونصف، كجزء من خطتها للوصول إلى مليون شركة صغيرة ومتوسطة في جميع أنحاء المنطقة.

وأكد إسلام شوقي المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي للشركة أهمية إتمام صفقة التمويلات الكبيرة هذه بدعم من المستثمرين الدوليين الفاعلين في هذا المجال، بما في ذلك PayPal Ventures، الذراع الاستثمارية لشركة PayPal في مجال الدفع الرقمي، وهو تأييد كبير للاستراتيجية التي طبقناها حتى الآن وحجم الفرص التي يمكننا الاستفادة منها.

وأضاف أن مبادرات البنك المركزي المصري التي يتم تقديمها باستمرار في السوق لدعم شركات التكنولوجيا المالية كانت أساسية لنمو Paymob "باي موب" وقد وضع البنك المركزي إطارًا تنظيميًا لمساعدة التكنولوجيا المالية على الازدهار، والمشاركة في تحقيق خطط الشمول المالي الرقمي في مصر لتكون حقيقة ملموسة.

وتمكنت Paymob "باي موب" من جذب العديد من اللاعبين الدوليين مثل Vodafone و LG و Virgin و Chalhoub Group و Decathlon الذين استخدموا خدماتها للدفع الرقمية بالإضافة إلى الشركات سريعة النمو مثل Swvl و Breadfast و Homzmart.

كما أعلنت عن توسعها مؤخراً ودخولها سوق باكستان بهدف إشراك أكثر من 100 ألف تاجر في غضون الـ 24 شهرًا الأولى من إطلاق خدماتها، وتتطلع إلى التوسع في أسواق إضافية في دول مجلس التعاون الخليجي وشمال إفريقيا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يشهد احتفالية عيد العمال.. بث مباشر