اعلان

بالخطوات.. إضافة قنوات جديدة إلى تليجرام Telegram

تليجرام
تليجرام

يبحث مستخدمي تطبيق المحادثات المجانية تليجرام عن الطرق الخاصة بكيفية إضافة قنوات جديدة إلى التطبيق.

وصممت قنوات تيليجرام للنشر ومشاركة محتوى الخدمة مثل الأخبار، التعليم، التحديثات، الأفكار، وأي محتوى آخر مع المخدومين (او متابعين كنيستك وخدمتك من الجمهور).

وقد تبدو تشابهها مع خصائص الجروب في تيليجرام ولكن هذا غير صحيح. قنوات تليجرام تشبه أكثر Newsletter سريع وخفيف، ويشبه أكثر صفحات فيسبوك، حيث انها ليست للتفاعلات الجماعية.

ويمكن للادمنز فقط نشر المحتوى على قناة تليجرام، التي تصل في خصوصية من الناشر للجميع (تستطيع أنت معرفة المشتركين، لكن لا يستطيع المشتركون رؤية بعضهم البعض) وتحتوي قنوات تيليجرام على اسم من اختيارك، وصف “About”، صورة بروفايل، ورابط “Link”. للقناة يمكنك مشاركته لتسهيل الانضمام للقناة.

وتختلف قنوات Telegram عن القنوات الأخرى من حيث أنها يمكن أن تضيفها بعدد كبير من الأشخاص غير المحدودين.

ويمكنها عرض جميع المحتويات وتحميل الملفات بعدد ضخم من الجيجابايت ، وأهمها الملفات المضغوطة والمستندات وملفات الوسائط وغيرها الكثير.

خطوات إضافة قناة إلى تليجرام

وفي ذلك الصدد يستعرض 'أهل مصر' خطوات إضافة قناة إلى البرقية باتباع على النحو التالي:

- تشغيل برنامج تليجرام Telegram على الهواتف ذكية أو الحاسبات الآلية.

- الضغط على زر البحث بعد تسجيل الدخول.

- كتابة اسم المجموعة المطلوبة والضغط عليها عند تواجدها في القائمة.

- الضغط على زر الانضمام تحت واجهة البرنامج.

الأمان والخصوصية في تليجرام

تلقى نموذج الأمن في تيلجرام انتقادات ملحوظة من قبل خبراء التشفير، وانتقدوا نموذج الأمان العام لتخزين جميع جهات الاتصال والرسائل والوسائط بشكل دائم مع مفاتيح فك التشفير على خوادمها بشكل افتراضي وعدم تمكين التشفير من طرف إلى آخر للرسائل بشكل افتراضي، وجادل بافيل دوروف بأن ذلك يرجع إلى أنه يساعد على تجنب النسخ الاحتياطية غير الآمنة من طرف ثالث، والسماح للمستخدمين بالوصول إلى الرسائل والملفات من أي جهاز .

وانتقد خبراء التشفير علاوة على ذلك استخدام تيلجرام لبروتوكول التشفير المصمم خصيصا والذي لم يثبت أنه موثوق به وآمن، وواجهت التيلجرام رقابة أو حظرا صريحا في بعض البلدان بسبب اتهامات بأن خدمات التطبيق قد استخدمت لتسهيل الأنشطة غير القانونية، مثل الاحتجاجات والإرهاب فضلا عن رفض الطلبات لتسهيل وصول الحكومة إلى بيانات المستخدم والاتصالات .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً