اعلان

«تنظيم الاتصالات» : 35 مليون عملية استخدام للكود الموحد #155*

جهاز تنظيم الاتصالات
جهاز تنظيم الاتصالات

سجل عدد مرات استخدام الكود المجاني الموحد #155* نحو 35 مليون عملية استعلام/ إلغاء للخدمات الترفيهية، منذ إطلاق الخدمة يناير 2021 وحتى منتصف سبتمبر وذلك مقارنة بنحو 26.5 مليون عملية بنهاية الأسبوع الأول من أبريل الماضي بزيادة تقدر 8.5 مليون عملية خلال 5 أشهر.

يأتي ذلك ضمن مؤشرات استخدام الخدمات التفاعلية للمستخدمين على كل شبكات المحمول الأربعة وفقا للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات.

خصائص الكود المجاني الموحد #155*

وكان الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات قد أطلق الكود المجاني الموحد #155* للاستعلام عن خدمات القيمة المضافة أو إلغاءها والتي تشمل ما تقدمه شركات المحمول من خدمات ترفيهية باشتراك يومي أو شهري كالمسابقات الترويجية أو الخدمات الإخبارية والرياضية أو الألعاب الإلكترونية، ويأتي هذا الإجراء بعد أن تم رصد شكاوى المستخدمين المتعلقة بهذه النوعية من الخدمات والتي تتضمن إشراك العميل بالخدمات الترفيهية بدون علم.

وحدد الجهاز الرقم (02155) بأنه الرقم الموحد الذي يستخدمه تنظيم الاتصالات للتواصل مع المستخدمين وليس أي رقم آخر.

ويأتي هذا الإجراء بعد أن تم رصد الجهاز شكاوى المستخدمين المتعلقة بهذه النوعية من الخدمات والتي تتضمن الاشتراك بدون علم وارتفاع تكلفة هذه الخدمات على المستخدمين،

ويأتي ذلك في إطار حرص الجهاز على حماية حقوق مستخدمي خدمات الاتصالات وتلبية احتياجاتهم والاستجابة لشكواهم وتمكينهم من اختيار أنسب الخدمات ومقدميها بكل شفافية وتيسير الإجراءات والتعاملات الخاصة بها.

اجراءات الجهاز لدعم حقوق العملاء، خلال النصف الأول من2022

واتخذ الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، عدد من الإجراءات الفعالة، لدعم حقوق العملاء، خلال النصف الأول من العام الجاري أبرزها:

1- تفعيل ضوابط وقواعد تقديم خدمات القيمة المضافة لضمان عدم إجبار العملاء على الاشتراك، وإلزام مقدمي الخدمات بإرسال أكواد تفعيل وتأكيد طلب الخدمات، وأيضا رسائل بكيفية إلغاء الخدمات والبيانات الخاصة بالخدمة (اسم الخدمة وقيمتها المالية).

2- زيادة الطاقة الاستيعابية لمركز تلقى الشكاوى بنسبة 35% خلال النصف الأول لعام 2022 مقارنة بالنصف الثاني لعام 2021. لتيسير تواصل العملاء مع المركز وسرعة المتابعة والتحقيق في الشكاوى مع الشركات فور وقوعها.

3- تغريم مقدمي خدمات الهاتف المحمول 11.2 مليون جنيه لمخالفة معايير الاستجابة لشكاوى عملاء خدمات الاتصالات.

4- رد المبالغ المالية إلى المستخدمين بعد ثبوت أحقية شكواهم (من شركات المحمول).

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة برشلونة وفالنسيا في الدوري الإسباني (لحظة بلحظة) | التشكيل