اعلان

«MCS»: انخفاض التكلفة عنصر تنافسي للكوادر المصرية بمجال التعهيد

طارق شبكة
طارق شبكة

كشف الدكتور هشام فاروق مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي عن خطة الوزارة لتأهيل ٦٠٠ ألف خريج سنويا لسوق العمل من خلال إيجاد الفرص التدريبية والبرامج الفنية المتخصصة.

وأضاف فاروق أن الوزارة تعتمد على التوسع في التخصصات التكنولوجية وتقليل الكليات النظرية لدعم التوجهات العالمية في ظهور الوظائف الجديدة واختفاء أخرى تقليدية، موضحا أن هناك ٣ محاور لعمل وزارة وهي البحث العلمي والتعليم العالي والأنشطة القطرية.

ولفت فاروق إلى أنه يتم تقسيم مصر إلى ٧ أقاليم لتنفيذ مبادرات متقدمة للتدريب المهني وتحقيق التكامل بين مجالات عمل الشركات وأنشطة الوزارات وتدريب طلاب الجامعات وتأهيلهم لسوق العمل.

وقال المهندس طارق شبكة رئيس مجلس إدارة شركة الشرق الأوسط لأنظمة الاتصالات MCS أن تقديم خدمات التعهيد اعتمادا على الكوادر البشرية المصرية تتمتع بعدد من المزايا عن نظرائها من الدول المنافسة مشيرا إلى أن أبرز تلك المزايا يتصدرها عامل التكلفة والذي يقل بنسبة كبيرة عن المعدل العالمي.

طارق شبكة

وكشف شبكة أن مجال التعهيد يعتمد في نموه على العوامل التحفيزية مثل التكلفة المنخفضة وجودة الأداء وزيادة الإنتاج وغيرها من العوامل التي يتميز بها الكادر المصري، مؤكدا أن هناك دول أوروبية بدأت تحذو حذو النهج المصري في تقليل التكلفة مثل البرتغال ورومانيا.

وصرح شبكة أن الشركة تستفيد من شراكاتها المتعددة مع العديد من الكيانات الأوروبية في توفير فرص تدريب للشباب ليكونوا قادرين على أداء مختلف المهام في سوق العمل بقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

جاء ذلك على هامش توقيع مذكرة تفاهم بين شركة الشرق الأوسط لأنظمة الاتصالات MCS وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر UNDP لترسيخ سبل التعاون المشتركة مستقبلاً بين الطرفين بحضور اليساندرو فراكاسيتي الممثل المقيم لبرنامج الامم المتحدة الإنمائي في مصر UNDP

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً