اعلان

سبيد تيست : 47.61 ميجابايت سرعة الإنترنت في مصر خلال يناير 2023

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

استقرت سرعة الإنترنت الثابت في مصر بنهاية يناير 2023 عند 47.61 ميجابايت، مقارنة بديسمبر 2022، وفقا لما أظهره مؤشر أوكلا سبيد تيست المتخصص في قياس سرعات خدمات البيانات العالمية.

وحسب المؤشر تراجع ترتيب مصر 3 مراكز إلى المرتبة الـ 87 عالمياً من أصل 181 دولة في تصنيف متوسط سرعة الإنترنت العالمية خلال يناير الماضي مقارنة بديسمبر 2022.

ووصل معدل سرعة تحميل البيانات (dawnload) إلى نحو 47.61 ميجابايت، فيما سجل معدل سرعة رفع البيانات (upload) حوالي 7.41

ميجابايت لتبلغ سرعة الاستجابة نحو 12 ثانية/ مللي.

عدد مستخدمي الإنترنت الثابت في مصر

وكشف تقرير حديث لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لمؤشرات مستخدمي الإنترنت الثابت فائق السرعة في مصر أن معدل النمو السنوي لعدد مشتركي الخدمي وصل إلى 9.5 % حيث زاد عدد مشتركي الخدمة إلى 10.94 مليون مستخدم بنهاية نوفمبر الماضي مقابل نحو 9.99 مليون مشترك خلال نوفمبر 2021.

وحسب التقرير الصادر عن مؤشرات القطاع التكنولوجي، سجلت مقدار الزيادة في عدد المشتركين نحو 950 ألف مشترك جديد.

وتباين توزيع مشتركي الإنترنت الثابت فائق السرعة، حيث بلغت نسبتهم بالقاهرة الكبرى 36% من إجمالي عدد المشتركين، كما ارتفعت نسبة المشتركين بمنطقة الدلتا إلى 35%، واستقرت نسبة المشتركين بمناطق الإسكندرية ومطروح بنسبة 9%، وبلغت نسبة المشتركين بمناطق الوجه القبلي بنسبة 15%، فيما تراجعت نسبة المشتركين بمدن القناة وسيناء والبحر الأحمر إلى نسبة 5%.

مصر الثامن عربيا

وكشف التقرير عن تصدر مصر سرعات الخدمة في أفريقيا، لتأتي بعدها كل من : غينيا وبوركينا وجنوب أفريقيا والكونغو.

كما جاءت مصر في المركز الثامن عربيا، بعد كل من : الامارات والكويت وقطر والسعودية والأردن وعمان والبحرين.

سرعة الداونلود العالمية

وذكر التقرير أن متوسط سرعة الدوانلود dawnload تحميل البيانات في العالم خدمة الإنترنت الثابت، سجل 76.34 ميجابت بينما سجل متوسط سرعة رفع البيانات (upload) نحو 33.36 ميجابت لتسجل سرعة الاستجابة Latency) نحو 10 ثانية/ مللي.

وتصدرت دولة سنغافورة ترتيب أكثر الدول في العالم ارتفاعا في سرعة الإنترنت حيث سجل متوسط سرعة الإنترنت بها 234.55 ميجا بايت وتلتها كل من : تشيلي والصين والإمارات وهونج كونج وتايلاند وموناكو والولايات المتحدة الأمريكية والدنمارك وأسبانيا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القوات الأمريكية تلقي مساعدات منتهية الصلاحية للفلسطينيين في غزة.. فيديو