اعلان

خبير يكشف تأثير التواصل بتطبيقات الفيديو على نشاط المكالمات الهاتفية خلال شهر رمضان

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

كشف المهندس عمرو بدوي الرئيس السابق للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، عن تأثير وسائل التواصل الاجتماعي وتطبيقات مكالمات الفيديو على طبيعة عمليات الاتصال بين المصريين خلال شهر رمضان المبارك، مشيراً إلى أن المكالمات الهاتفية كانت هي الخيار الأول في مصر قبل ثورة التواصل الاجتماعي.

تطبيقات التواصل الاجتماعي تنافس المكالمات الهاتفية

وقال بدوي ان تلك التطبيقات قدمت ميزة تنافسية هائلة تتمثل في التواصل اللحظي بالصوت والصورة عكس المكالمات الهاتفية كذلك المحادثات والدردشة المجانية الفورية الأمر الذي جعل استخدام الرسائل النصية نادرا فلم يعد العميل يتجه إلى المكالمات الصوتية إلا في مواقف معينة مثل الضرورة الوقتية أو الجغرافية أو لعدم توافر تغطية الشبكة بشكل كافي, خاصة للتواصل بين العائلات والأصدقاء الذين تفصل بينهم المسافات الطويلة كالمغتربين بالخارج وساكني المناطق البعيدة.

وأكد أن العروض الرمضانية تمثل فرصة ذهبية لقطاع الاتصالات خلال فترات المواسم نتيجة لارتفاع حجم الاقبال على استخدام خدمات الاتصالات المختلفة محمولة بما يساهم في زيادة ملحوظة في أعمال ونشاط سوق الاتصالات بمصر.

تأثير عروض رمضان على نشاط قطاع الاتصالات

وأشار بدوي في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر' أن تلك العروض والتي تشمل خدمات المكالمات الهاتفية أو الإنترنت تحقق نمواً في قطاع الاتصالات يقارب الضعف مستشهداً بدراسة معهد كاليفورنيا لخدمات الاتصالات التي تظهر أن كل زيادة بنسبة 10% في الانفاق على قطاع الاتصالات تنعكس بزيادة بنسبة تتراوح بين 1-2% في الناتج القومي الإجمالي مؤكداً على أن التطور في طرح العروض وتطويرها خلال الفترة الحالية يميل إلى تحديث حزمة متكاملة من خدمات الاتصالات بحيث تشمل خدمات الصوت والإنترنت للاستفادة بزيادة معدلات الاقبال على الاعتماد على الإنترنت الثابت والمحمول خلال شهر رمضان.

وترتكز عروض الشركات على على عدة محاور أهمها المساهمة في زيادة ايراداتها التي تشهد نمواً بالتزامن مع طرح العروض الجديدة خلال فترات الاقبال على استخدام المحمول لتبادل التهاني .

عدد عملاء خدمات المحمول في مصر

سجل عدد عملاء خدمات المحمول في مصر، نحو 99.38 مليون عميل، بنهاية ديسمبر 2022، مقابل 99.14 مليون عميل بنهاية نوفمبر 2022.وبلغ حجم الزيادة في عدد عملاء خدمات المحمول في مصر، قرابة 240 ألف مشترك خلال شهر ديسمبر.

وحسب تقرير وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لمؤشرات القطاع التكنولوجي، حصلت أهل مصر على نسخة منه سجلت نسبة الارتفاع الشهري لمشتركي الهاتف المحمول بمصر حوالي 0.24%.

وكشف التقرير أن نسبة انتشار الهواتف المحمولة سجلت نحو 98.16% خلال ديسمبر 2022، مقارنة بنحو 94.08% بنهاية نوفمبر 2022، بنسبة نمو شهري سجلت 0.09%.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة برشلونة وفالنسيا (2-1) في الدوري الإسباني (لحظة بلحظة) | بداية الشوط الثاني