اعلان

200% نمو بعمليات البحث عن إعلانات «Societal Marketing» خلال رمضان

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

كشف محمود إبراهيم خبير التسويق الرقمي، أن محتوى المواد الدعائية من نوعية إعلانات التسويق الاجتماعي الحضاري، «Societal Marketing»، تشهد نمو في عمليات البحث خلال شهر رمضان بنحو 200%.

مفهوم التسويق الاجتماعي الحضاري.. «Societal Marketing»

ويعني التسويق الاجتماعي الحضاري، أن تتخذ الشركات القرارات التسويقية، بناء على مصالح المجتمع بعيدة المدى، ولا تقتصر فقط على رغبات المستهلك ومتطلبات السوق.

شهر رمضان شهر رمضان - صورة أرشيفية

انتقاد إعلانات رمضان 2023

واستنكر إبراهيم في تصريحات لـ'أهل مصر' انتقاد رواد مواقع التواصل الاجتماعي لـ إعلانات رمضان 2023 والتي اعتبروها ' متشابهة وتفتقد الدعاية للمنتج'، قائلا أن ذلك النوع «Societal Marketing» من الإعلانات يعمل على جذب العقل الباطن للمشاهد، بهدف ربط العلامة التجارية بمشاعر معينة، ويستمر في تغذيتها إلى الأبد.

صورة ارشيفية إعلانات رمضان

تجربة متكررة .. نتيجة مضمونة

وأكد أن الشركات لن تجازف بخسارة أموالها في التسويق، موضحا أن اتجاهها لذلك النوع من الإعلانات في رمضان بالتحديد بناء عن تجربة حصدت ثمارها مئات المرات.

وضرب إبراهيم مثالا لذلك النوع بمحتوى إعلان شركة 'فودافون مصر'، كشركة مقدم خدمات اتصالات، تعتمد على شعارها 'مع بعض اقوى'، مما يولد لدى الجمهور فكرة أن الإحساس بالتضامن ينتج عنه قوة.

صورة ارشيفية التسويق الاجتماعي الحضاري - «Societal Marketing»

زيادة التأثير

وأشار إبراهيم أن الشركات لا يمكنها الاعتماد على تلك النوعية من المحتويات الدعائية في عمليات البيع والترويج حتى لا يفقد تأثيره، مبينا أن الهدف منها هو اقناع الجمهور بسعي الشركة نحو المجتمع وأهمية تنميته قبل جني الربح، وترسيخ ذلك الشعور لديه، لأن الإعلان يؤثر على المبيعات بشكل غير مباشر وعلى سلوكيات الجمهور دون وعي بذلك.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً