اعلان

أمين «ITU»: ناقشنا مع الرئيس السيسي جهود مصر الرقمية.. وسأدعو الجميع للسياحة بشرم الشيخ

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

كشفت دورين بودان مارتن، الأمين العام للاتحاد الدولي للاتصالات، إن الرئيس السيسي دعاها لقضاء وقت سياحي، بعد انتهاء المؤتمر العالمي لمنظمي الاتصالات، والاستمتاع بمعالم مدينة شرم الشيخ، وطبيعتها الخلابة.

المؤتمر العالمي لمنظمي الاتصالات

وقالت دورين أن لقاءها مع السيسي، تناول استعراض جهود مصر الرقمية، والاستفادة من أعمال المؤتمر العالمي لمنظمي الاتصالات 2023، في تحقيق استدامة المجتمع الرقمي.

وأوضحت الأمين العام للاتحاد الدولي للاتصالات، أنها ستدعو افراد عائلتها واصدقائها لزيارة مصر خاصة مدينة شرم الشيخ لعمل جولات سياحية والتمتع بأجواءها الرائعة.

وأعربت دورين عن سعادتها كون أول امرأة تتولى منصب الأمين العام للاتحاد، بما يأتي في إطار المساواة بين الجنسين من جهة وتمكين المرأة رقميا من جهة أخرى، لافتة إلى أن المرأة تمثل 26% من إجمالي عمل هيئات الاتحاد، متابعة أنها تستهدف تحقيق تطور نوعي، في نشاط الاتحاد على مستوى الأعمال.

ونوهت دورين القضايا الرقمية أصبحت أولوية ملحة على أجندات حكومات دول العالم، مضيفة أن الأمين العام للأمم المتحدة أطلق أمس الإثتين وثيقة العهد الرقمي، وشددت من خلالها على أهمية إطلاق مستقبل رقمي يوفر فرص متكافئة للجميع.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي للدورة 23 من المؤتمر العالمي لمنظمي الاتصالات، تحت شعار 'التنظيم من أجل مستقبل رقمى مستدام'، الذي تستضيفه مصر بمدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 5 لـ 8 يونيو الجاري، تحت رعاية رئيس الجمهورية والذي ينظمه الاتحاد الدولي للاتصالات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً