اعلان

خدمة جديدة من «المصرية للاتصالات» تعيد الحياة لمكالمات «االأرضي»

المصرية للاتصالات
المصرية للاتصالات

كشف مصدر مطلع بالشركة «المصرية للاتصالات» 'وي'، عن استعداد الشركة لإطلاق نظام جديد، يجمع لأول بين، اشتراك الهاتف الأرضي، والمحمول، والإنترنت الثابت، بالإضافة إلى إتاحة مجموعة من الخدمات الرقمية الترفيهية.

وقال المصدر لـ'أهل مصر' أن النظام الجديد يعتبر توسع لتطبيق باقات 'وي ميكس'، والتي قدمت خلالها الشركة خدمات الموبايل والإنترنت الأرضي فقط معاً، حيث تم تخصيصها لعملاء الدفع المسبق فقط.

نظام جديد لـ "وي" يجمع المحمول والأرضي والإنترنت

وأشار المصدر إلى أن النظام الجديد سيضم خدمات الهاتف الأرضي، لأول مرة إضافة إلى المحمول والإنترنت الأرضي، موضحا أنه سيتيح إتاحة المكالمات بشكل مجاني بين الهاتف الأرضي وخطوط المحمول المسجلة على نفس الاشتراك.

وأضاف المصدر أن قيام الشركة بتحديث 'سسيتم بورتال' الذي يضم قواعد بيانات المشتركين ساهم في إضافة خدمات الهاتف الأرضي إلى النظام الجديد الذي تستهدف 'وي' إطلاقه.

ورفض المصدر، الإفصاح عن تفاصيل النظام الجديد، أو تسميته خلال الوقت الحالي، مؤكدا أنه سيأتي ضمن الحملة التسويقية الجديدة للشركة.

تحويل خطوط الهاتف الأرضي لنظام الدفع المسبق

وكانت 'المصرية للاتصالات' أعلنت عن تحويل نظام تحصيل فواتير باقات الهاتف الأرضي للدفع المسبق مطلع مايو الماضي ضمن إستراتيجية الشركة لتوحيد نظام الدفع، ونقل جميع الخدمات على النظام الحديث للشركة، في إطار العمل على تقديم الخدمات المتكاملة.

ويتيح نقل خدمة الهاتف الأرضي على النظام الجديد بعض الفوائد للعملاء، منها التحكم في استهلاكهم، وتفادي صدمة الخط المفتوح، كما يتيح ذلك للشركة مرونة لتقديم الخدمات المتكاملة بين خدمات الهاتف الأرضي والمحمول والإنترنت الثابت.

وتم تحويل 2 مليون عميل للهاتف الأرضي إلى النظام المدفوع مقدمًا، من أصل 11 مليون عميل، وهم يدفعون 60 جنيهًا مسبقًا.

وتتنوع الباقات المدفوعة مقدمًا لخطوط الأرضي بين 20 وحتى 65 جنيهًا، بالإضافة إلى رسوم الاشتراك ربع السنوية

نظام الدفع المسبق

ويُعرَف نظام الدفع المسبق بأنه نظام محاسبة لعملاء الخط الأرضي يمكنهم من خلاله شحن الرصيد مقدمًا، ومتابعة الاستهلاك، والاستعلام عن الرصيد، وتذكير العملاء بقرب انتهاء الرصيد، وتوضيح أي إجراء يتم تنفيذه على الخط الأرضي عن طريق إرسال رسائل نصية قصيرة يتم إرسالها على رقم الموبايل الخاص بالعميل، وفي حال استنفاد الرصيد لن يتمكن العميل من إجراء أي مكالمات إلا بعد شحن رصيد في الحساب.

عدد عملاء الهاتف الأرضي في مصر

وحسب تقرير حديث، صادر عن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بلغ عدد مشتركي الهاتف الأرضي في مصر، نحو 11.68 مشترك بنهاية الربع الأول من 2023، مقارنة بنحو 11.17 مليون مشترك بنهاية نفس الفترة ممن 2022.

وسجل عدد السنترالات في مصر، إجمالي 1556 سنترال، بنهاية الربع الأول من 2023، مقابل 1532 سنترال، بنهاية الربع الأول من 2022.

ووصلت سعة السنترالات في مصر، لنحو 21.24 مليون خط، بنهاية الربع الأول من 2023، مقابل 22.94 مليون خط، بنهاية الربع الأول من 2022.

وبلغ معدل انتشار الهاتف الثابت حوالي 11.02% ، بنهاية الربع الأول من 2023، مقارنة بـ 10.73%، بنهاية الربع الأول من 2022.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً