اعلان

كيف تطور عدد مستخدمي "ثريدز" بعد شهر من إطلاقها ؟

ثريدز
ثريدز

شهدت منصة ثريدز Threads، منصة التواصل الاجتماعي التابعة لـ 'انستجرام' التي أصدرتها ميتا في أوائل شهر يوليو الماضي انخفاضا بنسبة 82% في عدد مستخدميها النشطيين وفقا لبيانات شركة 'سينسور تاو' لتحاليل السوق.

وتراجع استخدام منصة ثريدز من 44 مليونا مستخدماً نشطاً يومياً بعد يومين فقط من إطلاقها إلى أقل من 8 ملايين مستخدم نشط يوميا بنهاية الشهر نفسه.

وعلى الرغم من وصول المنصة إلى 100 مليون مستخدم بعد خمسة أيام من إطلاقها، كان هناك أكثر من مؤشر على تراجع معدل تفاعل المستخدمين عليها بعد شهر من إطلاقها تقريباً.

أسباب تراجع عدد مستخدمي ثريدز

ويعود هذا التراجع إلى الافتقار إلى الميزات الشائعة في منصات التواصل الاجتماعي الأخرى خاصة تويتر التي تحاول ثريدز منافسته، مثل الرسائل المباشرة ومحتوى المؤثرين والمشاهير.

يأتي ذلك في الوقت الذي تحاول فيه ثريدز إضافة ميزات جديدة مثل تبويب ثانٍ بالإضافة إلى الأساسي، حيث يزداد القلق حول ذلك التراجع من حيث رضا المستخدمين، في ظل مرور تويتر (الذي تحول إلى X الآن) باضطراب شديد مع تراكم المشاكل، لكنه مازال محتفظا بمستخدميه بالدرجة الأولى ولم يتحولوا إلى Threads عند أول فرصة كما كان معتقدا خاصة في الأيام الأولى التي شهدت النمو السريع لثريدز.

"مارك" غير قلق بخصوص ذلك التراجع لهذا السبب

وتحدث رئيس ميتا التنفيذي مارك زوكربيرج مع موظفيه حول تفاعل مستخدمي Threads المتراجع، معترفاً بأن التطبيق فقد أكثر من نصف مستخدميه منذ إطلاقه.

ولا يزال مارك متفائلاً بشأن تطور مسيرة ثريدز حتى الآن. حيث قال أن المنصة شهدت نمواً غير مسبوق منذ البداية، والأهم من ذلك أننا نرى عدداً أكبر من الأشخاص يعودون يومياً أكثر مما كنت أتوقع”.

وأضاف أن ميتا ستعطي الأولوية للاحتفاظ بالمستخدمين وتحسين أساسيات المنصة قبل التركيز على النمو وتحقيق الأرباح منها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
قرار عاجل من الحكومة بشأن تخفيف أحمال الكهرباء خلال أعياد الأقباط