اعلان

"الاتصالات" تطلق مسابقة "ميتافيرس للشركات الناشئة 2023"

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تنطلق مسابقة ميتافيرس للشركات الناشئة تحت شعار 'الواقع الممتد من أجل الصالح العام' في الفترة من 21 أغسطس إلى 14 سبتمبر والتي تعقدها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع جامعة مصر للمعلوماتية، بالشراكة مع شركة 'ميتا' والجامعة الأمريكية بالقاهرة وأكاديمية ميتافيرس وشركة سيمبلون.

ويتم إطلاق المسابقة خلال ندوة عبر الإنترنت يوم 21 أغسطس، يليها محاضرة استكشافية لتسليط الضوء على التكنولوجيات التي تدمج الواقع بالعالم الرقمي أو عالم افتراضي يحاكي الواقع.

أهداف مسابقة ميتافيرس للشركات الناشئة

وتستهدف المسابقة الشركات الناشئة التي تطبق هذا النوع من التكنولوجيات وحلول الميتافيرس في نماذج أعمالها عبر مختلف الصناعات تماشيًا مع واحد أو أكثر من أهداف التنمية المستدامة.

وتُعد المسابقة رحلة لاكتشاف الفرص الهائلة التي تتيحها تكنولوجيا الواقع الممتد وحالات استخدامها. وسيتم خلال المسابقة تسليط الضوء على دور تكنولوجيا الواقع الممتد في خلق تجارب تعليمية غامرة، ونمو اقتصاد قطاع السياحة، وسهولة النفاذ إلى التعليم لعددٍ أكبر من الأفراد، وتحفيز التنمية الحضرية، إلى جانب دورها في مجالات أخرى، منها الألعاب الرقمية والتكنولوجيا المدنية والبيئة والسلامة الصناعية وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة ودمجهم في المجتمع.

دعم أفكار رواد الأعمال في مصر

وتتمثل أهداف المسابقة في تحفيز نمو الشركات الناشئة، وجمع المشاركين مع خبراء من الأوساط الأكاديمية وقادة الصناعة وشركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ومساعدة الشركات الناشئة على جذب فرص التمويل، وتنمية المجتمعات المحلية من خلال رعاية الأفكار الواعدة، والاستفادة من الفرص والموارد المتاحة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً