اعلان

رد فعل صادم.. ماذا حدث لأول مريض استخدم شريحة "إيلون ماسك" الذكية؟

شريحة ايلون ماسك الذكية
شريحة ايلون ماسك الذكية

تم نشر تحديث جديد على موقع 'نيورالينك'، التابع لشركة 'نيورالينك كورب'، حول حالة أول مريض تم زرع شريحة في دماغه، حيث جاءت النتيجة صادمة.. فماذا حدث؟

تعتبر 'نيورالينك' شركة رائدة في مجال تكنولوجيا الدماغ، وتهدف عملية زرع الشريحة التي تقوم بها للمرضى إلى تمكينهم من استخدام أفكارهم للتحكم في أجهزة الكمبيوتر.

وأعلن ماسك أن الشركة ستركز في البداية على المرضى الذين يعانون من إعاقات جسدية شديدة مثل ضعف الحبل الشوكي العنقي والشلل الرباعي.

حالة أول مريض استخدم الشريحة الإلكترونية

قدمت الشركة الناشئة، التي أسسها إيلون ماسك، بثًا مباشرًا لحالة المريض، وأظهر الفيديو رجلاً يعاني من الشلل الرباعي والقادر على لعب ألعاب الفيديو والشطرنج عبر الإنترنت باستخدام عقله.

وفي الفيديو الذي بثه ماسك على منصة 'إكس' الاجتماعية، تمكن المريض، نولاند أرباو، من استخدام جهاز الكمبيوتر الخاص به للعب الشطرنج ولعبة 'سيفيلايزيشن 6'.

وقد أعرب أرباو عن سعادته بالتحسن الذي شهده في حياته بفضل العملية الجراحية التي أجريت عليه. وأشار إلى أن العملية كانت سهلة للغاية وأنه يعتقد أن هناك المزيد من العمل الذي يمكن القيام به لتحسين هذه التكنولوجيا.

يجدر بالذكر أن 'نيورالينك' ليست الشركة الوحيدة التي تعمل في مجال أجهزة الدماغ المتصلة بالكمبيوتر، حيث ظهرت تطورات أخرى في هذا المجال.

ومع ذلك، يتميز جهاز 'نيورالينك' بوجود أقطاب كهربائية إضافية، مما يشير إلى إمكانية تطبيقات أوسع في المستقبل. ويعمل جهاز 'نيورالينك' بدون حاجة لاتصال سلكي بأجهزة خارجية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
استقرار سعر الدولار اليوم السبت 27 أبريل 2024 في البنوك والسوق السوداء