اعلان

قرار حظر موقع “إكس”.. إيلون ماسك يتحدى القضاء

إيلون ماسك
إيلون ماسك

طالب إيلون ماسك باستقالة قاضي المحكمة العليا البرازيلية. بعدما أمر القاضي ألكسندر دي مورايس بإجراء تحقيق مع إيلون ماسك، بعد أن تحدى قطب التكنولوجيا أمرًا بتعليق حساباته على وسائل التواصل الاجتماعي، مدعيًا أنها تنشر معلومات مضللة.

حظر موقع إكس

ووفقا لموقع 'روسيا اليوم”، تم اتهام ماسك بـ 'الاستغلال الإجرامي للمنصة' وتم تهديده بغرامة تعادل 20 ألف دولار عن كل حساب أعيد تنشيطه وأمر القاضي بحظره.

وكتب القاضي ألكسندر دي مورايس في الأمر الذي استعرضته وكالة فرانس برس: “يجب على شبكة التواصل الاجتماعي X الامتناع عن عصيان الأوامر القضائية، بما في ذلك عن طريق إعادة تنشيط حساب أمرت المحكمة العليا بحظره”. وأضاف القاضي بأحرف كبيرة: 'الشبكات الاجتماعية ليست أرضًا بدون قوانين'.

ولم يتم الكشف عن الحسابات التي تأثرت. وبعد هذا التطور، لجأ الملياردير، المعروف بدفاعه عن حرية التعبير، إلى منصته، واصفًا الحكم بأنه 'المطالب الأكثر قسوة في أي بلد على وجه الأرض' واتهم مورايس بخيانة الدستور والشعب 'بشكل صارخ ومتكرر'. من البرازيل.

وقال في منشور على شبكته يوم الأحد: 'لقد فرض هذا القاضي غرامات باهظة، وهدد باعتقال موظفينا وقطع الوصول إلى X في البرازيل'، داعياً مورايس إلى الاستقالة.

'ونتيجة لذلك، من المحتمل أن نخسر جميع الإيرادات في البرازيل ونضطر إلى إغلاق مكتبنا هناك. وأضاف: 'لكن المبادئ أهم من الربح' .

وأمر مورايس بتعليق حسابات متعددة تابعة لأشخاص مؤثرين يدعمون الرئيس السابق جايير بولسونارو، الذي يتم التحقيق معه حاليًا وسط مزاعم بأنه حاول القيام بانقلاب في عام 2022. وقد اتُهم ما يسمى بـ 'الميليشيات الرقمية' بنشر ادعاءات تشهيرية و تهديدات ضد أعضاء المحكمة العليا في البرازيل

ويقول أولئك الذين يوافقون على حملة القمع إن أنصار الرئيس اليميني السابق يهددون الديمقراطية في البرازيل. ويستشهدون باحتجاجات حاشدة ضد خسارته في الانتخابات، والتي بلغت ذروتها في يناير 2023 باقتحام مبنى المحكمة العليا والبرلمان الوطني والقصر الرئاسي. يُزعم أن التحريض عبر الإنترنت كان بمثابة الدافع الرئيسي للعنف.

وبعد رد ماسك، دعا المدعي العام البرازيلي خورخي ميسياس إلى تنظيم عاجل للشبكات الاجتماعية، قائلاً: “لا يمكننا أن نعيش في مجتمع حيث يسيطر المليارديرات الذين يعيشون في الخارج على الشبكات الاجتماعية ويظهرون أنهم على استعداد لانتهاك سيادة القانون”.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة برشلونة وفالنسيا (2-1) في الدوري الإسباني (لحظة بلحظة) | بداية الشوط الثاني