اعلان

أبل تحذر من "هجوم خطير" على مستخدمي الآيفون: خذوا حذركم

شركة أبل
شركة أبل

حذرت شركة أبل، مستخدميها في الهند و91 دولة أخرى من وجود 'هجوم خطير' يستهدفهم. وقد تلقى المستخدمون المستهدفون إخطاراً عبر البريد الإلكتروني يفيد بأنهم قد يكونوا ضحايا لهجوم من قبل مأجورين باستخدام برامج تجسس.

اختراق أجهزة آيفون

ووفقاً للإخطار الذي تم الحصول عليه من قبل رويترز، تبين أن المهاجمين حاولوا 'اختراق هواتف آيفون عن بُعد'. وتُعتبر هذه الهجمات التي تستخدمها مأجورون برمجيات التجسس أكثر تعقيداً وندرةً مقارنةً بأنشطة الجرائم الإلكترونية العادية أو البرمجيات الضارة.

وتشير الإخطارات التي ترسلها أبل إلى وجود تهديدات محتملة بشكل منتظم منذ عام 2021، حيث تم تحذير المستخدمين في أكثر من 150 دولة حول العالم حتى الآن.

قام بعض المشرعين الهنود بنشر صور للإخطار على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث يؤكد الإخطار أن أبل تعتقد أن هناك مهاجمين ترعاهم دول يستهدفون المستخدمين ويحاولون اختراق هواتفهم الآيفون عن بُعد.

من جانبها، أكدت الشركة أنها لم تشر في الإخطارات المتعلقة بتهديد محتمل إلى 'أي مهاجم محدد'. وتهدف هذه التحذيرات إلى توعية المستخدمين وتوجيههم لاتخاذ التدابير اللازمة لحماية هواتفهم وبياناتهم الشخصية.

يُذكر أن هذا الخبر يشير إلى أهمية توخي الحذر وتحديث أنظمة التشغيل والتطبيقات المستخدمة على الهواتف الذكية لضمان حماية أفضل ضد التهديدات السيبرانية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة برشلونة وفالنسيا في الدوري الإسباني (لحظة بلحظة) | التشكيل