اعلان

الصين تطلب من شركات الاتصالات التخلص من الرقائق الأجنبية

انقطاع الاتصالات في امريكا
انقطاع الاتصالات في امريكا

طلبت الصين من شركات الاتصالات، التخلص من الرقائق الأجنبية، وفقًا لصحيفة "وول ستريت جورنال"، حيث طلبت الحكومة الصينية من شركات الاتصالات مثل "تشاينا موبايل" استبدال الرقائق الأجنبية في شبكاتها الأساسية بحلول عام 2027.

جاء هذا القرار بعد توجيه وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات توجيهًا مماثلاً في العام الحالي.

تعد هذه الخطوة ضربة محتملة لشركة صناعة الرقائق الأميركية "إنتل" وشركة "أدفانسد مايكرو ديفايسز"، حيث انخفضت أسهم الشركتين بنسبة 3% و4% على التوالي في ظل هذا الإعلان.

تشرف وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات على القطاع الصناعي في الصين، وقد أمرت أكبر ثلاث شركات للهاتف المحمول مملوكة للدولة، بتفحص شبكاتها ووضع جداول زمنية لاستبدال المعالجات غير الصينية. لم يصدر تعليق فوري من المشغلين الثلاثة بشأن هذا الطلب.

تسعى الحكومة الصينية للتخلص من التكنولوجيا الأميركية واعتماد الحلول المحلية، وذلك بجزء من استراتيجيتها لتجنب العقوبات الأميركية المتزايدة. وقد طالبت الحكومة المؤسسات والشركات المدعومة من الدولة بالتخلي عن أجهزة "آيفون" والانتقال إلى الأجهزة الكمبيوتر المحلية، كما طالبت صانعي السيارات الكهربائية بالاعتماد على السيليكون المحلي.

تتركز جهود الصين في تطوير بدائل محلية للتكنولوجيا الأجنبية، وذلك بعد ظهور شركات وطنية رائدة مثل "هواوي تكنولوجيز"، مما يعكس تحركات الحكومات الغربية لمنع استخدام معدات شبكات "هواوي" بسبب القلق من التهديدات الأمنية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة برشلونة وفالنسيا (2-1) في الدوري الإسباني (لحظة بلحظة) | جووووووووووووول ثاني لفالنسيا