جروهي تحصد المركز الرابع عن مبادرة "الجامع الأخضر" ضمن أفضل الحملات للعشر سنوات الاخيرة

أهل مصر
جروهي تحصد المركز الرابع عن مبادرة "الجامع الأخضر"
جروهي تحصد المركز الرابع عن مبادرة "الجامع الأخضر"

حصدت "جروهي"، المركز الرابع عن مبادرة "الجامع الأخضر" ضمن لائحة أفضل الحملات للعشر سنوات الاخيرة، التي أصدرتها مجموعة "هولمز" في لندن، وذلك بناءً على تصويت الجمهور.

وتندرج هذه المبادرة في إطار برنامج المسؤولية الإجتماعية للشركات "WaterCare" الذي أطلقته "جروهي"، بهدف تقليل من ممارسات هدر الثروة المائية في المنطقة.

وقامت "جروهي" في إطار مبادرة "الجامع الأخضر" بالتعاون مع شركائها المحليين، بتجهيز بعض المساجد في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بمنتجات تتميّز بتوفير المياه، الأمر الذي ساهم بتخفيض استهلاك المياه أثناء طقوس الوضوء المعتمدة عند المسلمين بنحو 30%.

وواصلت "جروهي" جهودها في هذا الإطار، وأطلقت المرحلة الثانية من المشروع تحت إسم برنامج "تحويل الماء إلى الغذاء"، حيث عمدت إلى الاستفادة من كمية المياه التي تم توفيرها إلى ما يعادل ألف وجبة وزّعت على الأسر المحتاجة خلال شهر رمضان المبارك، و كانت مصر علي رأس الدول التي نفذت فيها المبادرة.

وكشفت لينا فاريتيميدو، المديرة الإقليمية للعلاقات العامة والتواصل، جروهي الشرق الأوسط وافريقيا وشرق البحر الأبيض المتوسط عن سعادتها بنتيجة تصويت الجمهور وحصولنا على المركز الرابع عن مبادرة "الجامع الأخضر" ضمن لائحة أفضل الحملات لهذا العقد.

وقالت أن هذا المشروع الإقليمي الذي يندرج في إطار التزامنا تجاه البيئة والمجتمع الذي يحتضننا، ويهدف في المقام الأول إلى توعية الرأي العام حول أهمية توفير المياه والمال وتفعيل العطاء تجاه المحتاجين.

إن تكريمنا مرة جديدة تقديراً لبرنامجنا في منطقة الشرق الأوسط، يشكل حافزاً لنا للاستمرار في جهودنا لتعزيز الاستدامة وزيادة الوعي حول كيفية المحافظة على الثروة المائية وتمويل الموارد الغذائية المستدامة للعائلات المحتاجة".

وتابعت أنه تم تنفيذ مبادرة "الجامع الأخضر" عدد من دول المنطقة بما فيها مصر و دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وسوريا.

ولقد حصدت هذه المبادرة جائزة "أفضل حملة في منطقة الشرق الأوسط للعام 2014" خلال حفل توزيع جوائز SABRE الذي تنظمه مجموعة "هولمز"، كما نال برنامج "تحويل الماء إلى غذاء" في المملكة العربية السعودية الجائزة العالمية الذهبية للعام 2016 خلال حفل توزيع جوائزIPRA.

ويتماشى برنامج "تحويل الماء إلى غذاء" من "جروهي"، مع رؤية المنطقة للعام2030، التي تركز على نشر التوعية حول أهمية الاستدامة البيئية وضرورة تسليط الضوء على تشجيع الاستخدام الأمثل للموارد المائية عن طريق تخفيض استهلاكها.