اعلان
اعلان

"المصرية للاتصالات": انطلاق خدمة "T_Pay" لسداد وتحصيل الأموال على الإنترنت عبر الهاتف المحمول

الشركة المصرية للاتصالات
الشركة المصرية للاتصالات

أعلنت الشركة المصرية للاتصالات WE عن انطلاق خدمة "T_Pay" لدفع وتحصيل الأموال على الإنترنت باستخدام الهاتف المحمول وذلك باستخدام تقنية رمز الاستجابة السريعة QR Code.

وكشف مصدر مطلع بالشركة أن التعاون مع" T-Pay" يأتي في إطار استراتيجية الشركة المصرية للاتصالات لتسهيل معاملات التسوق الرقمية مشيرا إلى أن خدمة "T-Pay" وسيلة آمنة وسريعة لعمليات الدفع وتنفيذ المعاملات الغير نقدية وخدمة مجانية وتحصيل الأموال بسهولة وشكل فعال .

وتعزز الخدمة ضمان السداد كما تخفض تكاليف التعامل مع العملاء بالنسبة للشركة.

وتابع المصدر في تصريحات خاصة ل"أهل مصر" أن الاستفادة من الخدمة يتم من خلال إدخال أرقام الهواتف المحمولة للمستخدمين عند شراء الخدمات والبضائع من خلال شبكات الانترنت ودون الحاجة لبطاقة ائتمان أو حساب مصرفي أو حتى الحاجة لتسجيل بياناتهم الشخصية.

أشار المصدر أنه بعد تنفيذ معاملات المستخدم للدفع أو التحصيل تقوم الشركة بإضافة تلك المعاملات إلى فاتورة الهاتف الشهرية في حال كان رقم الهاتف يعتمد نظام الدفع الشهري أو سيتم خصم المبلغ من رصيدهم الحالي في حال كان رقم الهاتف يعتمد نظام الدفع المسبق.

يذكر أن T-Pay تتبع شركة "اربو بلس" وتقدم خدماتها بالتعاون مع 19 مشغلاً للهواتف المحمولة في 12 بلداً لتزويد أكثر من 200 مليون مشترك في خدماتها بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

حيث تتيح الخدمة امكانية تسديد تكلفة مشتريات المستخدمين على الإنترنت ومعاملاتهم الرقمية من خلال فواتير هواتفهم المحمولة، وذلك بواسطة خدمة الفوترة المباشرة عن طريق مُشغّل الهواتف المحمولة.

ويعتبر T-Pay نظاماً مستقلاً للدفع عبر الهواتف المحمولة، حيث يخلق قنوات اتصال بين ثلاثة مجموعات رئيسية في هذه المعادلة وهم المستهلكون والتجار ومشغلو الهواتف المحمولة، بهدف إجراء "الفوترة" المباشرة عبر الهواتف المحمولة.

ويتيح النظام عدة مزايا فريدة تميّزه عن حلول الدفع الأخرى بالنسبة لكل طرف مشارك في دورة "الشراء-البيع-الدفع".

وحسب"بيزنس إنسايدر"، يتوقع أن تُولّد خدمات الفوترة المباشرة عن طريق مشغلي الهواتف المحمولة والتي تُعرف كذلك باسم "الفوترة" المباشرة عن طريق شركات الهاتف، 12 مليار دولار من المعاملات عبر الهواتف المحمولة في عام 2022. والذي سيشكل قرابة 15% من السوق العالمي للمحتوى الرقمي على الهواتف المتحركة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
التنظيم والإدارة: مسابقة 18 ألف معلم مادة في يونيو المقبل