اعلان
اعلان

فودافون: قرار الخروج من مصر مبني على جانب استثماري فقط

فودفوان
فودفوان

كشف ألكسندر فرومان كورتيل العضو المنتدب لشركة فودافون مصر أن قرار شركته بالتخارج من السوق المصرية مبني على جانب استثماري فقط وليس له أبعاد أخرى.

يذكر أن مجموعة فودافون العالمية والشركة السعودية للاتصالات ( STC) أعلنا عن توقيعهما مذكرة تفاهم لبيع محتمل لحصة فودافون العالمية البالغة 55٪ في فودافون مصر إلى شركة الإتصالات السعودية STC

أوضح فرومان أن شركته تستهدف تركيز استثماراتها خلال الفترة المقبلة في السوق الأوروبية وكذلك السوق الأفريقية.

ونوه فرومان تتصدر شركات الاتصالات في مصر من حيث عدد العملاء حيث يصل مشتركي خدمات المحمول بها لنحو 44 مليون عميل حاليا.

أضاف فرومان على هامش المؤتمر الصحفي الذي تعقده الشركة حاليا أن فودافون مستمرة في أعمالها بمصر في تقديم منتجات وحلول تكنولوجية مبتكرة .لعملائها فى قطاعى الشركات والأفراد.

وقال فرومان أن فودافون تستهدف تطوير قطاع خدمات التعهيد حيث تستهدف توفير نحو ألف فرصة عمل بوحدتها لخدمات التعهيد عدد الموظفين مشيرا إلى أن عدد الموظفين في فودافون للخدمات الدولية (VOIS ) فى مقراتها الثلاث بالقرية الذكية والقاهرة والأسكندرية يصل الى سبعة آلاف وثمانمائة موظف.

وتوصلت فودافون و STC إلى إتفاق على بيع كامل أسهم شركة فودافون العالمية في شركة فودافون مصر بقيمة تبلغ 2.39 مليار دولار (8.97 مليار ريال سعودي) مايعادل 37.76 مليار جنيه.

وتنوى الشركتان إبرام اتفاقات نهائية بعد إستكمال الإجراءات والموافقات اللازمة من الجهات المعنية وإتمام الفحص المالى النافى للجهالة على شركة فودافون مصر . ومن المتوقع إتمام عملية البيع فى نهاية يونيو 2020.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل