المشرف العام على التحرير داليا عماد

أيمن عصام: يوضح كيف سيتأثر عملاء فودافون بصفقة استحواذ STC على حصتها بفرع مصر

أهل مصر
جانب من المؤتمر الصحفي
جانب من المؤتمر الصحفي

كشف أيمن عصام رئيس قطاع العلاقات القانونية والخارجية بشركة فودافون مصر أن عملاء الشركة لن يتأثروا نهائيا بالصفقة المحتملة لاستحواذ مجموعة الاتصالات السعودية STC على أسهم فودافون بفرعها في مصر والتي تبلغ نحو 55% مشيرا إلى أن فودافون ستضيف ألف موظفا جديدًا خلال العام المقبل.

يذكر أن مجموعة فودافون العالمية والشركة السعودية للاتصالات ( STC) أعلنا عن توقيعهما مذكرة تفاهم لبيع محتمل لحصة فودافون العالمية البالغة 55٪ في فودافون مصر إلى شركة الإتصالات السعودية STC.

وتمتلك الشركة المصرية للاتصالات نسبة 45% من أسهم فودافون مصر.

وأضاف عصام على هامش المؤتمر الصحفي الذي عقدته الشركة اليوم أن صفقة البيع المحتملة لن تؤثر على تغيير الادارة موضحا أن الشركة ملتزمة بكافة تعاقداتها وأعمالها مع جميع شركائها عملائها من أفراد ومؤسسات.

ونوه عصام أن السبب الرئيسي لبيع حصة فودافون في مصر يمكن في خطة المجموعة البريطانية الأم التي بدأت التخارج من أسواق منطقة الشرق الأوسط والتوجه باستثماراتها للأسواق الناشئة فضلا عن التركيز على السوق الأوروبية بهدف نشر وتطوير خدمات الهاتف المحمول من خلال تطبيقات الجيل الخامس.

ولفت أيمن إلى أنه سيتم انتهاء مجموعة الاتصالات السعودية STC وشركة فودافون العالمية من تقييم قيمة الصفقة خلال فترة تصل إلى 3 أشهر.

وتوصلت فودافون و STC إلى إتفاق على بيع كامل أسهم شركة فودافون العالمية في شركة فودافون مصر بقيمة تبلغ 2.39 مليار دولار (8.97 مليار ريال سعودي) مايعادل 37.76 مليار جنيه.

وتعتزم فودافون العالمية والشركة السعودية للإتصالات حال الإنتهاء من الصفقة الدخول في اتفاقية شراكة طويلة الأجل فى السوق المصرى تشمل العديد من الفوائد المتبادلة أهمها الإستمرار فى إستخدام علامة فودافون التجارية ، وإتفاقيات التجوال المتميزة ، والإستفادة من الأسعار وإتفاقيات المشتريات المركزية لشركة فودافون العالمية ، ومجموعة من الخدمات الأخرى.

وتضمن هذه الاتفاقية لفودافون مصر الاستمرار في تقديم منتجات وحلول تكنولوجية مبتكرة .لعملائها فى قطاعى الشركات والأفراد.

وتعتزم شركة فودافون العالمية الاستمرار فى وجودها فى السوق المصرى عن طريق شركة فودافون للخدمات الدولية ( VOIS) المعنية بتقديم خدمات التعهيد للعديد من أسواق فودافون العالمية وعملائها فى حول العالم ، ويبلغ عدد الموظفين فى فودافون للخدمات الدولية (VOIS ) فى مقراتها الثلاث بالقرية الذكية والقاهرة والأسكندرية 7.800 موظف ، مع خطة توسعية لخلق ألف فرصة عمل خلال عام 2020/2021.

وتنوى الشركتان إبرام اتفاقات نهائية بعد إستكمال الإجراءات والموافقات اللازمة من الجهات المعنية وإتمام الفحص المالى النافى للجهالة على شركة فودافون مصر . ومن المتوقع إتمام عملية البيع فى نهاية يونيو 2020.

إحصاءات فيروس كورونا حول العالم (تحدث لحظيا)
مصر
المصابون
المتعافون
الوفيات
العالم
المصابون
المتعافون
الوفيات

Instance ID Token

Needs Permission