اعلان
اعلان

فودافون تخطر "تنظيم الاتصالات" بتغيير هيكل مساهمي الشركة في مصر

فودافون
فودافون

قال أيمن عصام رئيس قطاع العلاقات القانونية والخارجية بشركة فودافون مصر أن شركته أخطرت الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بشأن الصفقة المحتملة

لاستحواذ مجموعة الاتصالات السعودية STC على حصة فودافون في فرع مصر .

وتمتلك مجموعة فودافون البريطانية 55% من أسهم فرعها في مصر فيما تملك الشركة المصرية للاتصالات نسبة 45% من إجمالي الأسهم.

يذكر أن مجموعة فودافون العالمية ومجموعة السعودية للاتصالات STC أعلنا عن توقيعهما مذكرة تفاهم لبيع محتمل لحصة فودافون العالمية البالغة 55٪ في فودافون مصر إلى شركة الاتصالات السعودية STC مقابل 2.39 مليار دولار - قرابة 37.76 مليار جنيه - .

وكشف عصام أن إطلاع الجهاز بذلك يأتي بهدف الحصول على موافقته بشأن تغيير هيكل مساهمي الشركة مضيفاً أن شركته تنتظر رد الجهاز في الوقت الراهن.

ورهن عصام إتمام الصفقة بموافقة الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات طبقا لشروط تراخيص عملفودافون فيمصر الذي يقره الجهاز .

من جانبه أكد الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات أن تنفيذ صفقة البيع المحتملة بشأن إستحواذ مجموعة الاتصالات السعودية STC على أسهم شركة فودافون العالمية في شركة فودافون مصر مرهوناً بموافقته.

وقال الجهاز أنه في حالة تنفيذ مذكرة التفاهم الخاصة بالصفقة فإن شركة فودافون ملتزمة بأخذ موافقة كتابية مسبقة من الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات على أية عمليات تتعلق بأي تغيير في كيانها القانوني أو نسب المساهمين داخل الشركة طبقاً للشروط التي يحددها مجلس إدارة الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات.

أضاف الجهاز أنه له الحق في اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة لحماية الأمن القومي والمصلحة العامة للدولة ومراعاة المنافسة وحماية المستخدمين؛ وذلك طبقاً لأحكام القانون رقم 10 لسنة 2003 الخاص بتنظيم الاتصالات والترخيص الصادر للشركة من الجهاز والتي تقدم بموجبه خدمات الهاتف المحمول في جمهورية مصر العربية منذ عام 1998.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
نرفع السعر ولا لا؟.. رغيف الخبز المدعم حائرا بين أصحاب المخابز ووزارة التموين