اعلان

فودافون تحقق 6.2 مليار جنيه إيرادات خلال الربع الرابع لعام 2019

فودافون
فودافون
كتب : أهل مصر

حققت شركة فودافون مصر ايرادات بقيمة 356 مليون يورو بما يعادل 6.2 مليار جنيه خلال الربع الأخير من2019 الفترة من (أكتوبر_ ديسمبر).

وحسب النتائج المالية لمجموعة فودافون العالمية، بلغ عدد عملاء فودافون تجاوز 40 مليون مشترك بنهاية الربع الأخير لـ 2019 .

كما ارتفع عدد عملاء الإنترنت المنزلي بشركة فودافون إلى 637 ألف مشترك بنهاية ديسمبر الماضي بعد جذب 32 ألف مشترك فى الربع الأخير من العام الماضي.

ووصل متوسط العائد من مستخدم الشركة إلى 48.9 جنيه شهريا. حيث يعتبر العائد من مستخدم المحمول بشركة فودافون الأعلي بين شركات المحمول المصرية.

وبلغ متوسط العائد من المستخدم لعملاء الكارت المدفوع مقدمًا نحو 43.1 جنيه شهريا، بينما بلغ متوسط العائد من المستخدم لعملاء الاشتراك الشهري نحو 99.3 جنيه شهريا.

ووقعت مجموعة فودافون العالمية ومجموعة الاتصالات السعودية STC مذكرة تفاهم مبدئية بشأن صفقة بيع محتملة تقضي باستحواذ الأخيرة على كامل أسهم شركة فودافون العالمية في شركة فودافون مصر البالغة 55% بقيمة تبلغ 2.39 مليار دولار (8.97 مليار ريال سعودي) مايعادل 37.76 مليار جنيه.

وتعتزم فودافون وstc حال الانتهاء من الصفقة الدخول في اتفاقية شراكة طويلة الأجل فى السوق المصرى تشمل العديد من الفوائد المتبادلة أهمها الإستمرار فى إستخدام علامة فودافون التجارية، واتفاقيات التجوال المتميزة ، والاستفادة من الأسعار واتفاقيات المشتريات المركزية لشركة فودافون العالمية، ومجموعة من الخدمات الأخرى. وتضمن هذه الاتفاقية لفودافون مصر الاستمرار في تقديم منتجات وحلول تكنولوجية مبتكرة .لعملائها فى قطاعي الشركات والأفراد.

وتنوي الشركتان إبرام اتفاقات نهائية بعد إستكمال الإجراءات والموافقات اللازمة من الجهات المعنية وإتمام الفحص المالى النافى للجهالة على شركة فودافون مصر، ومن المتوقع إتمام عملية البيع فى نهاية يونيو 2020.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً