اعلان

منها البيع..وزير الاتصالات: دراسة كل البدائل الاستثمارية بشأن حصة "المصرية للاتصالات" في فودافون مصر

عمرو طلعت وزير الاتصالات
عمرو طلعت وزير الاتصالات

كشف الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن الشركة المصرية للاتصالات تدرس جميع الخيارات والبدائل بشأن صفقة استحواذ مجموعة الاتصالات السعودية STC على حصة فودافون العالمية بفرعها في مصر البالغة 55%.

جاء ذلك على هامش حديث وزير الاتصالات مع «أهل مصر» خلال زيارة وفد وزارة الاتصالات لتفقد وافتتاح عدد من مشروعات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبريد بالمنصورة بمحافظة الدقهلية .

وقال الوزير أن كافة البدائل الإستثمارية متاحة الدراسة من قبل الشركة المصرية للاتصالات ومنها طرح حصتها بشركة فودافون مصر للبيع كلها او جزء منها.

يذكر أن الشركة المصرية للاتصالات تمتلك نحو 45% من أسهم فودافون مصر بينما تمتلك المجموعة البريطانية الأم نسبة 55% الباقية.وتمتلك الحكومة المصرية ٨٠% من أسهم المصرية للاتصالات.

ووقعت مجموعة فودافون العالمية و ومجموعة الاتصالات السعودية STC مذكرة تفاهم مبدئية بشأن صفقة بيع محتملة تقضي باستحواذ الأخيرة على كامل أسهم شركة فودافون العالمية في شركة فودافون مصر البالغة 55% بقيمة تبلغ 2.39 مليار دولار (8.97 مليار ريال سعودي) مايعادل 37.76 مليار جنيه.

وتعتزم الشركتان حال الإنتهاء من الصفقة الدخول في اتفاقية شراكة طويلة الأجل فى السوق المصرى تشمل العديد من الفوائد المتبادلة أهمها الإستمرار فى إستخدام علامة فودافون التجارية ، وإتفاقيات التجوال المتميزة ، والإستفادة من الأسعار وإتفاقيات المشتريات المركزية لشركة فودافون العالمية ، ومجموعة من الخدمات الأخرى.وتضمن هذه الاتفاقية لفودافون مصر الاستمرار في تقديم منتجات وحلول تكنولوجية مبتكرة .لعملائها فى قطاعى الشركات والأفراد.

وتنوى الشركتان إبرام اتفاقات نهائية بعد إستكمال الإجراءات والموافقات اللازمة من الجهات المعنية وإتمام الفحص المالى النافى للجهالة على شركة فودافون مصر . ومن المتوقع إتمام عملية البيع فى نهاية يونيو 2020.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً