اعلان
اعلان

وزير الاتصالات يتفقد مشروع العلاج عن بُعد باستخدام تكنولوجيا المعلومات بالمنصورة

وزير الاتصالات يتفقد مشروع العلاج عن بعد
وزير الاتصالات يتفقد مشروع العلاج عن بعد

قام اليوم الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والدكتور أحمد عبد الباسط رئيس جامعة المنصورة بزيارة مركز تقنية الاتصالات والمعلومات بجامعة المنصورة الذي كان له دورا بارزا في فوز الجامعة بالمركز الاول في المسابقة التى عقدت لهذا الغرض على مستوى الجامعات المصرية نهاية 2019، وتم اختيارها كأفضل جامعة في مجال التحول الرقمي.

ويقوم المركز منذ بدء تفعيل نشاطه في عام 2018 بتطبيق نظم معلومات الإدارة الذكية، وميكنة أعمال الجامعة وتحويلها للأداء الإلكتروني.

كما قام الوزير ورئيس جامعة المنصورة بجولة تفقدية لمشروع العلاج عن بٌعد داخل مستشفي الباطنة التخصصي الجامعي.

ويهدف المشروع الى ربط الوحدات الصحية فى الأماكن البعيدة والفقيرة بالمستشفيات الجامعية الكبرى، لكي يتمكن مواطنو هذه المناطق من تلقى العلاج على أيدى كبار الأطباء والاستشاريين المتخصصين في هذه المستشفيات دون الحاجة الى انتقال المريض ذاتياً الى المستشفى.

كما تقوم المستشفي الباطنى بجامعة المنصورة كذلك بتقديم الاستشارات الطبية للوحدات الصحية بمحافظتي المنيا ودمياط، وتُعد المستشفى أحد المستشفيات الأربعة المدرجة بالمحافظة لتقديم خدماتها للعديد من الوحدات الصحية بالمناطق الفقيرة والنائية.

ويضم مشروع العلاج عن بٌعد حتى الأن نحو ١٥٠ وحدة صحية ومستشفى مركزى وجامعة على مستوى الجمهورية.

يذكر أن هذا المشروع يعتمد بشكل أساسي على تفعيل تقنيات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتطوير الخدمات الطبية بالمستشفيات الجامعية بهدف التخفيف على المواطنين والحصول علي خدمة طبية متميزة دون الحاجة الى الانتقال الى المستشفى، حيث تمكن تكنولوجيا التشخيص والعلاج عن بُعد المريض من التواصل مباشرة مع الأطباء المتخصصين بالمستشفيات الكبري، ويتم ذلك من خلال أجهزة طبية رقمية متطورة كأجهزة السونار، وقياس نبضات القلب وغيرها من الأجهزة التشخيصية التي تمكن الاستشاري من دراسة تفاصيل حالة المريض بشكل واضح، بالإضافة الى استخدام تقنية الفيديو كونفرانس.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً