اعلان

رئيس "البريد": نستهدف تركيب 800 ماكينة ATM في العام الحالي

عصام الصغير رئيس هيئة البريد
عصام الصغير رئيس هيئة البريد

أعلن عصام الصغير رئيس الهيئة القومية للبريد، أنه تم تركيب نحو 400 ماكينة صراف آلي ATM خلال الفترة الماضية، كما تستهدف الهيئة تركيب 800 ماكينة أخرى خلال المرحلة المقبلة.

وأضاف الصغير في تصريحاته لـ"أهل مصر"، أن البريد قرر مؤخرًا ربط بطاقات الخصم المباشر للعملاء على الحسابات الجارية، مبينا أن 90 % من مستخدمي بطاقات البريد المعروفة بإسم "Easy pay " "ايزي باي" طلاب يستخدمونها فى سداد المدفوعات الحكومية، لافتًا إلى أن الهيئة أصدرت 2.5 مليون بطاقة Easy pay خلال عام واحد .

وأوضح الصغير، أن البريد المصري يعمل حاليًا على سرعة الانتهاء من تدشين منصة التجارة الالكترونية الأفريقية والتي وجه بتنفيذها الرئيس عبد الفتاح السيسي واستغلال التقدم التكنولوجي الذي وصل اليه البريد المصري بالتعاون مع الدول الأفريقية، مشيرًا إلى أنه في الوقت نفسه أن الهيئة أول من انشأ موقع البريد مول ليكون منصة للتجارة الإلكترونية مع الدول الافريقية.

يذكر أن بطاقة Easy pay توفر خدمات سداد مخالفات المرور واستخراج شهادات براءة الذمة وسداد المصروفات الدراسية، وخدمات التصديق القنصلي، وخدمات الأحوال المدنية، وتحديث بطاقات التموين، وحجز شقق ودفع أقساط الإسكان الاجتماعي بالإضافة إلى الدفع عند الشراء اونلاين.

يشار إلى أن البريد حققت مؤشرات إيجابية خلال العام المالي 2018/2019 المنتهي في 30 يونيو 2019 إذ سجلت فائضا ماليا بقيمة بقيمة 1.4 مليار جنيه ، وارتفعت إيرادات خدماتها بنحو 800 مليون جنيه عن 2017/2018 لتصل إلى 3 مليارات جنيه بسبب خدمات البريد السريع والخدمات المالية والخدمات الألكترونية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً