المصرية للاتصالات: هذه حقوقنا القانونية بصفقة استحواذ STC على فودافون مصر

أهل مصر
الشركة المصرية للاتصالات
الشركة المصرية للاتصالات

أكدت الشركة المصرية للاتصالات على سريان جميع حقوقها القانونية، ومنها حق الشفعة المكفول لها في اتفاق المساهمين والنظام الأساسي لشركة فودافون مصر.

أشارت في بيان للبورصة، لمخاطبة فودافون مصر لجهاز حماية المنافسة للاستفسار حول توافق استخدام المصرية لحق الشفعة في شراء فودافون.

وأوضحت الشركة المصرية للاتصالات أنه يحق لها أيضا قبول عرض شراء إجباري وفقا لخطاب هيئة الرقابة المالية الخاص بسريان الباب الثاني عشر من لائحة سوق المال، والخاص بعروض الاستحواذ، مؤكده على تمسكها بأي حقوق أخرى تكفلها القوانين المصرية ذات الصلة واتفاق المساهمين.

وكان وزير الاتصالات الدكتور عمرو طلعت كشف الأسبوع الماضي أن الشركة المصرية للاتصالات تدرس جميع الخيارات والبدائل بشأن صفقة استحواذ مجموعة الاتصالات السعودية STC على حصة فودافون العالمية بفرعها في مصر البالغة 55%.

ووقعت مجموعة فودافون العالمية و ومجموعة الاتصالات السعودية STC مذكرة تفاهم مبدئية بشأن صفقة بيع محتملة تقضي باستحواذ الأخيرة على كامل أسهم شركة فودافون العالمية في شركة فودافون مصر البالغة 55% بقيمة تبلغ 2.39 مليار دولار (8.97 مليار ريال سعودي) مايعادل 37.76 مليار جنيه.

يذكر أن الشركة المصرية للاتصالات تمتلك نحو 45% من أسهم فودافون مصر بينما تمتلك المجموعة البريطانية الأم نسبة 55% الباقية.وتمتلك الحكومة المصرية ٨٠% من أسهم المصرية للاتصالات.