المشرف العام على التحرير داليا عماد

الاتصالات: 5 محافظات في المرحلة الأولى للبرامج التدريبية بمراكز الشباب

أهل مصر
وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

أعلنت وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن بدء مجموعة من البرامج التدريبية بمراكز الشباب المجتمعية الدامجة والتي تهدف الى ربط الشباب المصري بمتطلبات سوق العمل في مجال تكنولوجيا المعلومات وتنمية المهارات وذلك بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة.

وحسب وزارة الاتصالات فإن المرحلة الأولى للتدريب ستشمل 5 محافظات وهي (القاهرة – الجيزة - القليوبية – المنيا - الاسكندرية ) موضحة أن مدة التدريب تصل لنحو 3 اسابيع ابتداء من الأحد 23 فبراير 2020.

ويتضمن التدريب مسارين رئيسيين يدور الأول منهما حول برنامج إنشاء قواعد البيانات بالإضافة الى مهارات التواصل بينما يشمل الثاني برنامج شبكات الحاسب الآلي بالإضافة الى مهارات التواصل.

ووضعت وزارة الاتصالات عدة شروط للإلتحاق بالبرامج التدريبية أهمها ألا يقل سن المتقدم عن 18 عام ولا يزيد عن 36 عام بالإضافة إلى أن يكون لديه مؤهل متوسط على الأقل ثانوي عام أو دبلوم بجانب أن يكون على دراية بأساسيات الحاسب الآلي.

وحسب الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، خصصت الوزارة نحو 225 مليون جنيه لتدريب الشباب مشيراً إلى أنه سيتم تدريب ٦٠ ألف شخص علي المهارات العامة، و٢٠ ألف متخصص، ضمن خطة الوزارة الخاصة بإستراتيجية بناء الإنسان.

وأضاف ان الوزارة لديها 6 مراكز تدريب على مستوى المحافظات، وستقوم بافتتاح 6 مراكز أخرى خلال الاسابيع المقبلة، مشيرا إلى أنه ضمن خطة التدريب التي تطرحها الوزارة طورت 100 مقر تدريب بمراكز الشباب وتستهدف تطوير 100 أخرى خلال العام الجاري لإتاحة البرامج التدريبية العامة والخاصة.

وكانت وزارة الاتصالات أطلقت مبادرات مختلفة منها "رواد تكنولوجيا المستقبل" لتدريب 16 ألف شاب خلال ثلاث سنوات ووصل عدد الخريجين بها حوالى 4500 متدرب، بالإضافة إلى تدريب 10 ألاف شاب مصري و إفريقي على التطبيقات الرقمية و الألعاب الالكترونية، وتدريب 1299 شاب بمبادرة مبرمجي المستقبل لطلاب الصف الأول الثانوي.

وتقوم مبادرة رواد تكنولوجيا المستقبل على توفير منظومة تعليمية تطبيقية عالية الجودة مبنية على شراكة الجامعات المرموقة والشركات الرائدة على مستوى العالم معتمدة على منصات متميزة للتعلم الإلكتروني "إدكس ويوداسيتى وكورسيرا" وتتكامل من خلال إتاحة مجموعات دراسية مساعدة ومحفزة وشبكات مراجعة للتقييم والمتابعة، ويؤدى ذلك كله إلى ترويج قيمة المعرفة والإبداع وخلق فرص عمل لشباب الخريجين وإعداد جيل من الشباب قادر على توظيف أحدث مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات فى جميع القطاعات لتحقيق المزيد من التنمية والإنتاجية والتنافسية.

إحصاءات فيروس كورونا حول العالم (تحدث لحظيا)
مصر
المصابون
المتعافون
الوفيات
العالم
المصابون
المتعافون
الوفيات

Instance ID Token

Needs Permission