اعلان

وزير الاتصالات : رقمنة المحتوى الثقافي يساهم في نشر الثقافة المصرية عالمياً

عمرو طلعت وزير الاتصالات
عمرو طلعت وزير الاتصالات

كشف الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن إنشاء مركز لدعم صناعة التكنولوجيا ثلاثية الأبعاد (الهولو جرام) بالتعاون مع وزارة الثقافة.

وقال طلعت أن إضطلاع وزارة الاتصالات برقمنة الإرث الثقافي يأتي في إطار تعزيز الثورة الثقافية والحفاظ عليها بالاعتماد على وسائل تكنولوجيا المعلومات الرقمية .

وكانت وزارتي الاتصالات والثقافة أطلقا العام الماضي مشروع "بوابة المحتوى الثقافى الرقمى المصرى" على شبكة المعلومات الدولية (الإنترنت).

وأوضح طلعت في تصريحات لـ "أهل مصر" أن تعاون الوزارتين يستهدف إتاحة جميع أنواع المحتوى الثقافى المصرى من خلال تفعيل أدوات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بهدف نشر الثقافة المصرية الثرية، والمحافظة على ريادتها، وإتاحتها رقميا لجميع شعوب العالم، تماشيا مع عملية التحول الرقمي، لنشر المعرفة من خلال توطين المجتمع الرقمى الجديد في ظل تطويع عنصر المعرفة ليكون من مصادر التنمية، وبالتالى فان إنتاج المعرفة مصادر الدخل القومي.

وفي سياق متصل، أضاف طلعت أن وزارة الاتصالات تقوم حاليا بتنفيذ خطة لتطوير وميكنة الوزارات والتي تشمل: منظومة الضرائب بالتعاون مع وزارة المالية، وإطلاق مشروع الكارت الموحد مع البنك المركزي المصري، ومشروع حجز تذاكر القطارات أون لاين مع وزارة النقل، بجانب ميكنة المستشفيات الجامعية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
هيئة بريطانية تبلغ عن حادث بحري جنوب غربي عدن