اعلان

"قدوة-تك" ضمن أفضل خمسة مشروعات في جوائز القمة العالمية لمجتمع المعلومات

وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

اختيرت مبادرة "قدوة-تك" لتمكين المرأة المصرية، التابعة للإدارة المركزية للتنمية المجتمعية، ضمن قائمة أفضل خمسة مشروعات على مستوى العالم في جوائز القمة العالمية لمجتمع المعلومات عن فئة "دور السلطات الحكومية العامة وجميع أصحاب المصلحة في النهوض بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات من أجل التنمية.

جاء ذلك بعد منافسة قوية مع 20 مشروع آخر، حيث اجتازت المبادرة مراحل التصويت النهائي والتقدم للجائزة وترشيح المشروعات للوصول إلى القائمة النهائية للاختيار، ثم الإعلان عن الفائزين أثناء انعقاد منتدى القمة العالمية لمجتمع المعلومات.

جاء وصول المبادرة لذلك الترتيب العالمي كنتاج لجهود التصويت والترويج من كافة الشركاء الدوليين والجهات المحلية والإقليمية وأفراد ومؤسسات المجتمع المدني المعنية بالتنمية المستدامة، ويدعم ذلك الأمر مواصلة التطوير والريادة لتنفيذ أفضل المشروعات والمبادرات التي تقدم خدماتها للمواطنين على مستوى مجالات التنمية المجتمعية باستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وتسعى مبادرة "قدوة- تك" القومية إلى استثمار الطاقات الإبداعية لدى المرأة المصرية وتوفير بيئة تساعدها على مزيد من الابتكار والريادة من خلال برامج تدريبية تكنولوجية لبناء القدرات ومواكبة الاحتياجات والتغيرات الرقمية وتحقيق الإدماج الرقمي للسيدات والفتيات وتشجيعهن على الاستفادة القصوى من أدوات وحلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

يأتي ذلك في اطار حرص وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على تحقيق التكامل والجودة في بناء النماذج التنموية وتنفيذها من خلال مشروعاتها المختلفة.

يذكر أن مسابقة جوائز القمة العالمية لمجتمع المعلومات هي مسابقة ينظمها الاتحاد الدولي للاتصالات بالتعاون مع مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في ثمانية عشر فئة يتم فيها اختيار أفضل التطبيقات والإنجازات التي طوعت الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتنفيذ مخرجات القمة العالمية لمجتمع المعلومات وأهداف التنمية المستدامة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
وزير المالية: نعمل وفقًا استراتيجية لإدارة الدين والنزول بمعدلاته لأقل من 80٪ في 2027